ترند - Trend

جمهور سماح أنور يهاجمها بسبب موقفها من الحجاب وهذا ما قالته

أثارت الفنانة المصرية، سماح أنور، الجدل بتصريحاتها حول ارتداء الحجاب، خلال استضافتها ببرنامج “لحظات جريئة” على فضائية “القاهرة والناس” وتصدر اسمها الترند بعد الجدل الذي أثارته.

سماح أنور تهاجم الحجاب

وبسؤالها عن السبب خلف عدم ارتدائها للحجاب، قالت: “حكاية الحجاب دي أغطي شعري ليه؟ أئمة أجمعوا عليه لكن أنا بتكلم على ربنا، على القرآن قال إيه”.

واستطردت حديثها عن آيات الدعوة إلى التزام السيدات للحجاب، قائلة: “مين اللي فسر الكلام ده؟ الشيوخ يعني بني آدمين زيي، طب منا كمان بني آدم وفسرته بطريقة تانية، إن ربنا خلق لي شعري فهل شعري هو المشكلة ولا عورتي هي اللي مشكلة؟”.

اقرأ أيضاً: حملة لتجارب قبل خلع الحجاب وبعده تثير ضجة على تويتر، شاركنا رأيك؟

 

وتابعت سماح أنور: “أنا بني آدمة عادية ومليش في الدين.. بس أنا لو حطيت حاجة على دماغي بتخنق.. ومليش علاقة بأن الحجاب فرض ولا مش فرض.. أنا اتولدت لوحدي وهموت لوحدي وهتحاسب لوحدي وربنا اللي هيحاسبني.. وسيبوني مع العظيم اللي خلقني.. وهو ربنا خلق الضحك ليه؟ محدش يخوفني من ربنا”.

وأضافت: “كثرة المتحدثين فى الإسلام أحد أسباب تراجعنا، ويجب ترك الإسلام للمتخصصين فقط، فربنا خلقنا علشان نعيش مش علشان نموت، فأي شخص عايز يموت اللي جانبه فهذا عبط، والدنيا واسعة، ويجب عدم التركيز مع الذين يعتبرون أنفسهم أوصياء على الدين”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| رقصة صاخبة لفتاة “التيك توك” حنين حسام احتفالاً بخروجها من السجن.. وجدل واسع بعد خلعها للحجاب

 

تفاعل المتابعين

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع موقف سماح أنور من الحجاب وتسبب بجدل كبير بين المتابعين، حيث اعتبر البعض أنها تعبر عن رأيها الشخصي ولا يجب مهاجمتها، بينما شن الكثيرون حرباً ضدها متهمينها بأنها تخالف الشريعة بأقوالها.

قال حساب، وهج للإرشاد الأسري: “الله يهديك هذه أحكام شرعية شرعها الله ما فيها ليه وما ليه، ولا فيها شعر الرجل مثل شعر المرأة، لنكون عقلانيين في طرحنا ولا يكون نابع من رأي شخصي”.

وكتب حساب، نواف: “يوم القيامة لا شفتي جهنم وزفيرها ودركها وأهوال ذاك اليوم كرري سؤالك”.

 

وقال حساب، راما: “حجابها لنفسها وهي المحاسبة عليه وللمرة المليون ترك الحجاب ليس من كبائر الذنوب ولا لكم دخل فيها، لها رب ويحاسبها”.

https://twitter.com/L___y11/status/1386871911305592834?s=19

وعلق حساب، لمى على تدخل الرجال بشكل كبير في موضوع سماح أنور، قائلة: “الذكور يصايحون بالمنشن شكله شعرهم”.

https://twitter.com/LamaXmendes/status/1386686773238157316?s=19

وقال حساب أمجاد: “وما من كتاب إلا سيفنى ويبقى الدهر ما كتبت يداه فلا تكتب بخطك غير شيء يسرك في القيامة أن تراه”.

https://twitter.com/malakalmlook/status/1386849985283641347?s=19

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| الفنانة نسرين طافش تشعل مواقع التواصل بعد ارتدائها الحجاب.. والجمهور يؤيدها

 

ويشار إلى أن سماح أنور ردّت في الحلقة نفسها على الأشخاص الذين يصفونها بـ”المسترجلة” بالقول إن هذه الصفة مجرد شائعة وتُضحكها كثيراً، كما سخرت من مُطلقها معتبرةً أنه شخص ضائع، لأنها تعرف شخصية سماح أنور أكثر من غيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى