أخبار العالمسلايد رئيسي

الحرس الثوري الإيراني يترصد التحركات في الخليج

أعلنت إيران اليوم الجمعة، أن قوات الحرس الثوري والجيش الإيراني تراقب وترصد كل تحركات “العدو” والسفن الداخلة إلى مياه الخليج.

الحرس الثوري الإيراني يترصد

وقال الأدميرال علي رضا تنكسيري، قائد القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني، إن كل سفينة تعبر اليوم الخليج في منطقة مضيق هرمز، يتم رصدها، ووفقًا لقانون مراقبة النطاق تكون ملزمة بالتعريف بهويتها.

وأضاف تنكسيري في تصريحات نقلتها وكالة “فارس”، مساء اليوم، أن دور إيران “لا ينحصر في هذه المنطقة على المجال العسكري فحسب، بل لها حضور استراتيجي في مختلف المجالات الاقتصادية والقطاعات السياسية وحتى الثقافية على الصعيدين، الوطني والدولي”.

وتابع أن “الخليج هو محرك التنمية الاقتصادية والنمو للدول الآسيوية والأوروبية، ومحور هام واستراتيجي للنقل البحري والجوي والتجاري بين الدول المختلفة”.

وأوضح الأدميرال الإيراني أن أكثر من 62 بالمئة من احتياطات النفط العالمية الضخمة البالغة 730 مليار برميل من احتياطات النفط المؤكدة، و40 بالمئة من مصادر الغاز العالمية التي تعادل 70 تريليون من احتياطي الغاز الطبيعي متوفرة في هذه المنطقة من العالم.

مشددًا على أن ما ذُكر من الاحتياطات العالمية ضاعفت من حجم وأهمية المنطقة الاستراتيجية.

والثلاثاء، أعلنت البحرية الأمريكية أن سفنًا حربية تابعة للحرس الثوري الإيراني اقتربت بشكل “عدواني” من سفينتين أمريكيتين في مياه الخليج، بوقت سابق من هذا الشهر، في أول مواجهة بحرية منذ نحو عام.

مواضيع ذات صِلة : الأولى منذ عام… مواجهة بحرية ساخنة بين سفن إيرانية وأمريكية في الخليج

ووقعت أحداث مشابهة في مياه الخليج قرب مضيق هرمز الاستراتيجي في الأعوام الماضية وكادت أن تؤدي إلى مواجهات بين الطرفين.

شاهد أيضاً : الشرطة الإيرانية تداهم ناديا رياضيا للسيدات وتعتقل عددا منهن

الحرس الثوري الإيراني يترصد التحركات في الخليج
الحرس الثوري الإيراني يترصد التحركات في الخليج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى