الشأن السوري

أول ردّ رسمي سوري على زيارة وفد سعودي للعاصمة دمشق ولقائه ببشار الأسد

قال السفير السوري في لبنان، علي عبد الكريم علي، مساء اليوم الأربعاء، ردّاً حول عودة العلاقات بين سوريا والمملكة العربية السعودية: “السعودية دولة شقيقة وعزيزة، وسوريا ترحب بأي خطوة في صالح العلاقات العربية ـ العربية”.

العلاقات السورية السعودية 

وأضاف: “نقدر أن الأشقاء في مراجعة نرجو ألا تكون طويلة، وأرى ذلك من خلال اللقاء بعدد من الدبلوماسيين ومن خلال المتابعات والتصريحات”.

وتابع علي القول: “الكثيرين يعيدون النظر بموقفهم من سوريا، وهذا يؤكد صوابية موقفها. سوريا ترحب بكل المبادرات التي تريد الوصول إلى أمان أكثر لبلدانهم، وطبعاّ هي صاحبة مصلحة في تصويب أي شقيق أو بلد كانت له مواقف في الاتجاه الخاطئ عندما يعيد النظر فيها”.

وواصل حديثه: “سوريا مرحبة وسعيدة بذلك لأنه يعبر عن قوتها وانتصار رؤيتها وصوابية موقفها”، وفق ما نقلته عنه الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

t8V8I
أول ردّ رسمي سوري على زيارة وفد سعودي للعاصمة دمشق ولقائه ببشار الأسد

ويوم الإثنين الفائت، أفادت صحيفة “رأي اليوم” نقلاً عن مصادر دبلوماسية في دمشق أن وفداً سعودياً يرأسه رئيس جهاز المخابرات السعودية، الفريق خالد الحميدان، زار العاصمة السورية، والتقى الرئيس السوري بشار الأسد، ونائب الرئيس للشؤون الأمنية اللواء علي مملوك، مؤكدةً أن “الطرفين اتفقا على إعادة العلاقات كافة بين البلدين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى