اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 28-11-2014

القصف :
جن جنون الطيران الحربي و المروحي على العديد من بلدات ومدن محافظة درعا واستهداف عدة مناطق بالغارات الجوية والبراميل المتفجرة مخلفا أضرارا جسيمة بشرية ومادية ووقوع 3 مجازر في درعا راح ضحيتها ما يزيد عن خمسة عشر شهيدا , حيث تم استهـداف كلا من ‫نوى‬ و ‫‏انخل‬ و ‫‏دير العدس‬ و ‫‏زمرين‬ و ‫‏جاسم‬ بالغارات الجوية , كما تم استهـداف كلا من ‫بصر الحرير‬ و ‏داعل‬ و إبطع و الشيخ مسكين بالبراميل المتفجرة ,حيث قام الطيران الحربي بشن ثمان غارات جوية على أحياء مدينة نوى مخلفا ما يزيد عن 7 شهداء وعدد كبير من الجرحى وكذلك مجزرة مروعة ارتكبها الطيران الحربي جراء استهداف مدينة انخل بأربع غارات جوية مما سبب ارتقاء 7 شهداء وسقوط جرحى من المدنيين بينهم إصابات خطيرة . وشهيد وعدد من الجرحى في مدينة جاسم بفعل الغارات الجوية وسبع غارات جوية على الشيخ مسكين وثلاث غارات على دير العدس وغارة أخرى على زمرين .. وكذلك استهدف الطيران الحربي الميغ الطريق الواصل بين إبطع و الشيخ مسكين بست غارات جوية ..
كما قام الطيران المروحي بإلقاء 12 برميل متفجرة على مدينة داعل مخلفا شهيدة طفلة وعدد كبير من الجرحى و8 براميل على بلدة إبطع مخلفا شهيد وإصابة جميع أفراد عائلته بجروح خطيرة وعائلة أخرى بجروح , وبرميلين متفجرين على بلدة بصر الحرير سببا وقوع عدد من الجرحى ودمارا كبير بمنازل المدنيين ..
و استمرار القصف المدفعي بالهاون و الفوز ديكا وقذائف مدفعية الشيلكا مستهدفا كلا من درعا البلد و عتمان و داعل و إبطع و الشيخ مسكين مسببا دمارا كبيرا بمنازل المدنيين وسقوط عدد كبير من الجرحى غالبيتهم من النساء والأطفال ..
يضاف لذلك انفجار سيارة مفخخة بالقرب من بلدية بلدة كفر شمس بريف درعا الشمالي و الحمد لله لم تؤدي لوقوع أي إصابات بين المدنيين.
الاشتباكات:
درعا البلد : دارت اليوم اشتباكات عنيفة بين لواء شهيد حوران وفرقة 18 آذار ضد قوات النظام على أطراف حي المنشية تمكن الثوار من خلالها من قنص عدد من جنود قوات النظام وقصف مواقع قوات النظام بالهاون من قبل كتيبة الهندسة والصواريخ التابعة لفرقة 18 آذار محققين إصابات مباشرة بصفوف قوات النظام.
الشيخ مسكين : دارت اشتباكات عنيفة على جبهة الحي الشرقي منذ أولى ساعات صباح اليوم حيث تمكنت مجموعات من ألوية العمري التابعة لجبهة ثوار سوريا في بلدة الشيخ مسكين من خلال معركة “وادخلوا عليهم الباب” من تدمير دبابة T55 تابعة لجيش النظام على جبهة الشيخ مسكين في الحي الشرقي وقتل 5 عناصر من قوات النظام , كما تمكنت كتائب الجهاد التابعة للواء أسود الشام من تفجير مبنى كان يتحصن به عناصر النظام ومقتل كل من كان بداخله .
كما تمكن عناصر ألوية العمري من إسقاط قناص تابع لقوات النظام كان يتمركز على إحدى المباني داخل المساكن العسكرية.
عتمان: دارت اليوم اشتباكات متقطعة على خط الجبهة الجنوبي بين مجموعات لواء المعتز بالله المرابطة وقوات النظام تمكنت المجموعات المرابطة من تكبيد النظام خسائر فادحه في الأرواح والعتاد.
كما قامت مدفعية لواء المعتز بالله باستهداف تحصينات قوات النظام بتل عرار وحاجز الكازية وثكنة البانوراما والملعب البلدي بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة محققين إصابات مباشره.

درعا نوى (3)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى