علوم وتكنلوجيا

تطبيق واتس آب يعلن موعد توقف التطبيق نهائياً للمستخدمين الرافضين للتحديثات

 

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الأربعاء، إن تطبيق “واتس آب” المملوك لشركة “الفيس بوك”، أعلن عن تقييد تدريجي لوظائفه وخدماته بما في ذلك الرسائل والمكالمات.

 

تحديثات واتس آب

 

وذكرت أن هذا التقييد الذي أعلنه تطبيق واتس آب يشمل كل رافضي التحديثات الجديدة للتطبيق بعد 15 مايو/ أيار الجاري.

اقرأ أيضاً:

 

تحذير هام||واتساب الوردي.. هذا ما سيحدث لهاتفك إذا حملت هذا التطبيق

وأشارت إلى أنه في غضون أسابيع قليلة سيصبح التذكير بالتحديث نهائياً وحاسماً، وستكون وظائف التطبيق محدودة، حتى قبول التحديث، لافتةً إلى أن توقيت إيقاف تطبيق واتس آب سيختلف من مستخدم لآخر.

 

اقرأ أيضاُ:

عادة شائعة لدى مستخدمي واتس آب قد تؤدي لاختراق الحساب

Ew3BBNuWgAAAv0M

أزمة الخصوصية في واتس آب

 

وكان المتحدث الرسمي لشركة واتس آب قد أوضح في وقت سابق بأن الشركة قامت بتحديث سياسة الخصوصية لتمكين الشركات التي ترغب في تقديم خدماتها عبر تطبيق واتس آب مستقبلاً اختيار تلقي خدمات استضافة آمنة من خلال الشركة الأم “الفيس بوك” بهدف تيسير إدارة تواصل تلك الشركات مع عملائها عبر تطبيق واتس آب.

 

وأضاف أنه برغم تحديث التطبيق يظل لدى مستخدم “واتس آب” حرية الاختيار ما إذا كان يرغب في التواصل مع إحدى الشركات عبر التطبيق أو لا يرغب في ذلك. 

 

ولفت إلى أنه: “لا يتسبب هذا التحديث في أي تغيير فيما يتعلق بممارسات مشاركة البيانات عبر واتس آب مع الفيس بوك، كما لا يؤثر إطلاقًا في خصوصية تواصل المستخدمين مع أصدقائهم أو عائلاتهم في جميع أنحاء العالم، كما تؤكد شركة واتساب التزامها التام بحماية خصوصية مستخدمي التطبيق، بحسب تعبيره.

 

اقرأ أيضاً:

“واتس آب” تختبر ميزة جديدة للرسائل الصوتية

وبدورها، كشفت مصادر عدة أن المستخدمين بدأوا بالبحث عن تطبيقات أخرى تحمي خصوصيتهم، وأحد هذه التطبيقات هو سيجنال Signal الذي سيعتبر بديلاً آمناً في الأيام المقبلة، كما يعتبر أحد المستفيدين من الأزمة القائمة.

Er3btwoUwAI21Vf

 

وأشارت إلى أن سيجنال هو تطبيق مراسلة فورية يمكن تثبيته على هواتف أندرويد وآي فون والذى تم إطلاقه رسمياً في عام 2015، وهذه المنصة مشهورة مثل تيلغرام أو الـ واتس آب، ويتميز بأقصى درجات الأمان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى