خبر عاجل

إسرائيل تقدّر خسائرها بملايين الدولارات خلال 4 أيام من الحرب وجيشها يكشف عن بنك أهداف بغزة واحتمال عملية برّية

أكد الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، مهاجمة أكثر من 600 هدف في قطاع غزة حتى الآن منذ اندلاع المواجهة الحالية والمستمرة لليوم الرابع. 

وبدورها قالت الشرطة الإسرائيلية: إن الاشتباكات والاعتداءات المتبادلة بين العرب واليهود جرت في نحو 70 موقعا داخل الخط الأخضر، وكانت أكثر عنفاً وخطورة مما جرى في أكتوبر عام 2000 خلال انتفاضة الأقصى. 

وعلى الطرف الآخر قالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن 69 شهيداً من بينهم 17 طفلاً و6 نساء و388 مصاباً حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي. 

وتحدث الهلال الأحمر الفلسطيني عن مقتل 3 فلسطينيين وإصابة 350 ليلة أمس وفجر اليوم في مواجهات بالضفة الغربية. 

وكان محتجون من فلسطينيي الداخل قد حرقوا منتصف الليل سيارتين للشرطة الإسرائيلية في بلدة كفر قاسم، بينما كثّف الجيش الإسرائيلي القصف المدفعي على بيت لاهيا وبيت حانون شمال قطاع غزة. 

وذكر الجيش الإسرائيلي أنهم مستعدون لاحتمال القيام بمناورة برية بعد توسيع نطاق عملياتنا في قطاع غزة، ونقلت وسائل إعلام عن وزيـر الـدفـاع الإسرائيلي أنه وقع عـلـى أمر تـجـنيد 10سـرايـا مـن حـرس الـحـدود لـتـعـزيــز قـوات الـشـرطــة. 

وأكد الجيش الإسرائيلي أنهم أضافوا مجموعة جديدة من الأهداف في غزة، بينما أشار اتحاد المصنعين الإسرائيليين إلى أنّ الضرر الذي لحق بالاقتصاد خلال 3 أيام من إطلاق الصواريخ من غزة فاق 160 مليون دولار.

bd75095c a718 4f0d 93ac

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى