أخبار العالم

“سياسة إرهاب”.. فرنسا تندد بممارسات المستوطنين الإسرائيليين بالضفة

نددت فرنسا، اليوم الخميس، بأعمال العنف التي ينفذها المستوطنون الإسرائيليون في الضفة الغربية، ووصفتها بأنها “سياسة إرهاب” تهدف إلى تهجير الفلسطينيين، وحثت السلطات الإسرائيلية على حماية الفلسطينيين من العنف.

وفي حديثها للصحافيين، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، آن كلير ليغاندر، أيضاً إن حوالي نصف كمية المساعدات البالغة 100 طن التي أرسلتها فرنسا إلى غزة دخلت القطاع.

وأضافت أنه ليس من حق إسرائيل أن تقرر من سيحكم غزة في المستقبل، وقالت إن القطاع يجب أن يكون جزءا من الدولة الفلسطينية المستقبلية.

ومنذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر، كرّر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعمه لإسرائيل، وما سمّاها حقها في “الدفاع عن النفس”.

لكنه تعرض لانتقادات من مسؤولين إسرائيليين بعدما حضّ إسرائيل في تصريحات صحافية الأسبوع الماضي، على وقف القصف الذي يؤدي الى مقتل مدنيين في قطاع غزة.

في المقابل، انتقدت مجموعة من الدبلوماسيين الفرنسيين في الشرق الأوسط سياسة ماكرون في المنطقة وموقفه المؤيد لإسرائيل في مذكرة داخلية، وهي مبادرة غير معتادة تعبر عن استياء لدى بعض موظفي وزارة الخارجية الفرنسية، بحسب ما كشف دبلوماسيون لوسائل إعلام محلية.

شاهد أيضاً: لحظة إصابة 7 جنود إسرائيليين بعملية إطلاق نار قرب القدس 

فرنسا تصف ممارسات المستوطنين الإسرائيليين بـ "سياسة الإرهاب"
فرنسا تصف ممارسات المستوطنين الإسرائيليين بـ “سياسة الإرهاب”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى