اخبار سوريا

تقدم لتنظيم الدولة في معارك حقول النفط المستمرة شرقي حمص

يسعى تنظيم الدولة الإسلامية إلى توسيع نطاق سيطرته وتأمين مواقعه في منطقة حويسيس الاستراتيجية، والتي تعتبر منطلق التنظيم لشن هجماته على مواقع قوات النظام والميليشيات المساندة لها في ريف حمص الشرقي حيث تستمر المعارك على جبهات حقول النفط بشكل شبه يومي.

وأفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حمص الشرقي بأن تنظيم الدولة شنّ هجوماً جديداً على مواقع قوات النظام في محيط حقل المهر عصر اليوم، الأحد الثلاثون من أكتوبر تشرين الأول الجاري، حيث يحاول التنظيم السيطرة على النقاط المتعارف عليها في محيط حقل المهر والتي تسمى ( شهاب 1 و 2 و 3 و 4) ، و لا تزال الاشتباكات مستمرة، فيما استطاع التنظيم تأمين تلة الصوان بشكل كامل حيث يصعب على قوات النظام اقتحامها حالياً، بالتزامن مع اشتباكات دارت بين الطرفين في منطقة حويسيس و في محيط الصوامع شرق مدينة تدمر.

وأشار مراسل الوكالة أن التنظيم حقق تقدماً على عدة نقاط في حقل المهر وسط سقوط عدد من القتلى في صفوف النظام حتى الآن و في حال السيطرة الكاملة عليه سيؤدي ذلك إلى سهولة دخوله إلى مدينة تدمر.

و ذكر مراسلنا إن الطيران الروسي شنّ اليوم عدة غارات على تجمعات لتنظيم الدولة في محيط حقل المهر مما أسفر عن مقتل عنصر لمقاتلي التنظيم وجرح اثنين آخرين، كما شن عدة غارات استهدفت منطقة الشندخيات وقرية حويسيس مما أدى لدار هائل في الأبنية السكنية صباح اليوم.
ويذكر أن عدد من قوات النظام قتل بالأمس جراء الاشتباكات في محيط حقل شاعر ومحيط حويسيس .

27d8398d-7f73-4cad-8a27-061ba3183b84

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى