أخبار العالمسلايد رئيسي

مداهمة منازل قياديين بالمعارضة السورية مُتورطين بأكبر شحنة حبوب مُخدرة بتاريخ تركيا

اشترك الان

داهمت قوات الأمن التركية، مساء اليوم الإثنين، منازل عددٍ من قيادي فصيل “العمشات” المقيمين في كل من الريحانية وعنتاب والعثمانية، وذلك على خلفية،أنباءٍ تفيد بتورط قياداتٍ بارزة بالفصيل ، أبرزهم شقيق متزعمه الملقب بـ'”ابو عمشة”.

مداهمة منازل قياديين بالمعارضة السورية
مداهمة منازل قياديين بالمعارضة السورية

مداهمة منازل قيادي فصيل العمشات

ووفقاً لمصادر أمنية تركية، فإن حجارة البناء التي ضبطت فيها المواد المخدرة المصادرة… تعود ملكيتها للقيادي في فصيل العمشات “عبدو انيس” الذي يشرف على عملية استخراج احجار البناء من منطقة #عفرين وتصديرها إلى خارج سوريا.

 

خريطة القبض على شحنة المخدرات

وفي السياق، نشر وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” خريطة عبر حسابه على تويتر، تظهر تمكُّن خفر السواحل التركي من القبض على شحنة مخدرات قادمة من سوريا.

وقال وزير الداخلية التركي إن “وحدات خاصة من خفر السواحل والشرطة وباستخدام الطائرات بدون طيار حققت نجاحاً كبيراً في المياه الدولية قبالة الساحل السوري”.

اقرأ أيضاً:تعاون أمني بين دولتين عربيتين يثمر عن إحباط تهريب مليوني حبة مخدر وأسلحة وخمور

إحباط أكبر عملية تهريب بتاريخ تركيا

وأحبطت السلطات التركية، أمس الأحد، محاولة تهريب شحنة مخدرات كبيرة، قادمة من سوريا، ومتجهة نحو دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتمكن الأمن الجمركي في ميناء “إسكندرون” في ولاية “هاتاي” جنوبي تركيا، من ضبط حاويات تحوي أكثر من 6 ملايين حبة “كبتاغون”، مخبأة ضمن شحنة حجارة بناء.

وتبلغ قيمة الحبوب 313 مليون ليرة تركية، وكان مخططاً لها أن تعبر على شكل “ترانزيت” من سوريا إلى الإمارات عبر تركيا، التي تعتبر هذه الشحنة هي الأكبر في تاريخها.

وقال وزير التجارة التركي محمد موش – حسب وكالة “الأناضول” أنّ حبوب المخدرات كانت موزعة على 11 حاوية، وتعد أكبر كمية يتم ضبطها على الإطلاق، من قبل طواقم حرس الجمارك التركي

وحسب وسائل إعلام تركية – ناطقة بالعربية – فإنّ شحنة حبوب “كبتاغون” المخدّرة والتي قدّرت بأكثر مِن 6 ملايين حبّة، .

وكانت شحنة الحبوب المخدّرة مخبأة ضمن شحنة حجارة بناء، وكان مخطط لها أن تعبر على شكل “ترانزيت” مِن سوريا إلى الإمارات عبر تركيا

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى