شاهد بالفيديو

أحداث ساخنة في إيران.. شاب يحرق سيارته ويصف خامنئي بـ”الضبع” وحفلة تعاطي جماعية أمام الكاميرات (فيديو)

شهدت إيران خلال الساعات القليلة الماضية، عدة أحداث ساخنة، حيث تداول مغردون ونشطاء إيرانيون، مقاطع مصورة يوثق إحدها قيام شاب بإشعال النيران في سيارته وسط العاصمة طهران بساحة الثورة، بينما يظهر آخر حفلة تعاطي مخدرات جماعية.

– أحداث ساخنة في إيران

وفقاً لما تناقله مغردون، فإن الشاب الذي أقدم على إشعال النيران بسيارته، قال: “اليوم إما أن أُقتل أو ستُسقط الجمهورية الإسلامية”، كما توجه لخامنئي بالقول: “إيران ليست مكانك، اهرب إلى روسيا أو الصين”.

وجاء فعل الشاب الإيراني هذا احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية مع قرب الانتخابات الرئاسية، فقد ظهر خلال مقطع فيديو وهو يعتلي سيارة نصف نقل، وقد بدأت في الاشتعال.

 وحسب وسائل إعلام إيرانية محلية فإن الشاب وصف خامنئي بـ”الضبع” (من أسوأ الأوصاف في إيران)، ودعا الناس إلى النزول للشوارع للإطاحة بالنظام.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| امرأة إيرانية تتعرض للضرب والركل من قبل موظفي بنك رعاية العمال.. والإدارة توضح

– حفلة تعاطي جماعية

وفي سياق متصل، أفادت تقارير إعلامية، بأن شوارع العاصمة الإيرانية تحولت مؤخراً إلى مرتع لمتعاطي المخدرات، فقد تداول مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، تسحيل يظهر قيام عشرات الأشخاص بتعاطي المخدرات بشكل جماعي في أحد شوارع العامة.

وقالت شبكة إيران “إنترناشيونال”: إنه تم التقاط التسجيل الذي يظهر تعاطي عشرات الشبان والفتيات مواد مخدرة في منطقة (شوش) بطهران”.

وأكدت الشبكة بأن هذا المقطع لا يعتبر فريداً، فقد رصد في أوقات سابقة مقاطع فيديو مماثلة لتجمع المدمنين في هذه المنطقة أثناء تعاطيهم المخدرات جماعياً.

ويذكر أن انتشار المقطع تزامن مع تحول إيران وحلفائها في سوريا ولبنان والعراق إلى بؤر لتصنيع وتجارة المواد المخدرة، فمثلاً خلال الفترة الماضية، أعلنت دول عربية وغربية في أكثر من مناسبة ضبط شحنات مخدرات ذات مصدر إيراني.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لمكافحة المواد المخدرة، أكدت في تقرير سابق لها بأن إيران باتت تحتل المرتبة الثانية بعد أوروبا، في استهلاك المخدرات، فإن ما يقرب من 2.8 مليون شخص فيها يتعاطون المخدرات، بينما يلقى قرابة 4 آلاف شخص حتفهم سنوياً نتيجة سوء استهلاكها.

أحداث ساخنة في إيران.. شاب يحرق سيارته ويصف خامنئي بـ"الضبع" وحفلة تعاطي جماعية أمام الكاميرات (فيديو)
أحداث ساخنة في إيران.. شاب يحرق سيارته ويصف خامنئي بـ”الضبع” وحفلة تعاطي جماعية أمام الكاميرات (فيديو)

اقرأ أيضاً : عملية تهريب الأضخم من نوعها بالعالم… ما الوجهة وما علاقة ميليشيا حزب الله

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى