أخبار العالمسلايد رئيسي

إيران تعلن عن تدمير مصنع صواريخ ومنشآت في إسرائيل وتكشف عن عملية “سرية”

تحدث القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، عن استهداف مصنع للصواريخ ومنشآت في إسرائيل، كاشفاً في الوقت ذاته عن عملية سرية نفذت ضد سفن إسرائيلية في المياه الدولية.

 تدمير مصنع صواريخ ومنشآت في إسرائيل
تدمير مصنع صواريخ ومنشآت في إسرائيل

تدمير منشآت في إسرائيل

وقال سلامي في كلمة له أمام حشود من أهالي طهران دعماً للشعب الفلسطيني، إن “الكيان الصهيوني وبعد عمله التخريبي في نطنز، شهد تفجير مصنع لتصنيع الصواريخ وتفجير مصفى حيفا، وحريقاً في أكبر مجمع لصناعاته العسكرية باسم رافائيل”.

وأضاف أن أمن الاحتلال اليوم يواجه فشلاً لا متناهياً، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”.

ذات صلة: حربٌ إيرانية إسرائيلية… بدأت إعلامية وانتقلت للاستهداف العسكري السري

 

عملية سرية في المياه

ونوه سلامي إلى أن “إسرائيل اعتقدت أن عملياتها في سوريا والاغتيالات في إيران والعمليات التخريبية ضد منشآتنا النووية ومضايقة سفننا في البحار ستبقى من دون رد”، مشيرًا إلى أن “سفناً إسرائيلية تعرضت مؤخراً إلى عمليات عسكرية وهم يعلمون ما حصل ونحن لن نخوض في التفاصيل”.

وسبق أن اتهمت إسرائيل الحرس الثوري الإيراني باستهداف سفن تابعة لها في المياه الدولية بينما تحدثت تقارير إعلامية عن هجمات إسرائيلية متعددة على سفن عسكرية واستطلاعية إيرانية.

وكان حسين سلامي وصف مؤخراً النظام الأمني الإسرائيلي بأنه “مجرد فقاعة وانفجرت”.

وقال إن “أول ضربة تتعرض لها إسرائيل ستكون آخر ضربة، وأن أي إجراء تكتيكي ضدها سيؤدي إلى إلحاق هزيمة استراتيجية بها”، مضيفاً أن “منظومات الدفاع الإسرائيلية لم تتمكن من التصدي للصاروخ على الرغم من عبوره مسافة طويلة”.

وكان قد صرح أيضاً بأن التدهور الاقتصادي الذي تشهده إسرائيل، والانفجارات التي وقعت بالداخل في الآونة الأخيرة، فضلاً عن عدم الكفاءة السياسية، إشارة إلى “انهيار إسرائيل”.

اقرأ أيضاً: خريطة وفيديو || قرب حميميم.. ضربات إسرائيلية طالت مواقع عدة للميليشيات الإيرانية على الساحل السوري

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى