منوع

“تركيا خارج الخدمة”.. قرار جديد من شركة واتسآب لعملائها داخل الأراضي التركية

واتسآب

نشرت هيئة المنافسة التركية، اليوم الجمعة، بياناً كشفت فيه قرار جديد ومفاجئ من شركة واتسآب لعملائها داخل الأراضي التركية، يتضمن بأن التحديث الجديد الذي يتطلب مشاركة البيانات عبر تطبيق “WhatsApp”، لن يسري على أي مستخدم في تركيا، حتى الموافقين عليه.

– قرار مفاجئ من شركة واتسآب

جاء في البيان الصادر عن هيئة المنافسة، ما يلي: “تم اتخاذ إجراء مؤقت من قبل سلطة المنافسة في 11.01.2021 ، بعد تحديث شروط استخدام واتساب وسياسة الخصوصية بما في ذلك مشاركة البيانات وطلب موافقتها من قبل مستخدميها”.

وقالت الهيئة في البيان: “لقد أُبلغنا أن التحديث المذكور، بما في ذلك مشاركة البيانات عبر واتس أب، لن يدخل حيز التنفيذ لأي مستخدم في تركيا، بما في ذلك المستخدمين الذين وافقوا عليه، بعد قرار الإنذار الذي اتخذته هيئة المنافسة والتحقيقات التي تم إجراؤها”.

وأوضحت الهيئة بأنه كان تاريخ التأجيل 15 مايو / أيار، بعد أن أبرمت شركة واتسآب هذا العقد في يناير / كانون الثاني الماضي، حيث أعطت للمستخدمين حتى 15 مايو لقبول العقد أو لتقييد استخدام التطبيق من خلال عدم قبول العقد.

ومع انتهاء الموعد النهائي المحدد، كان عقد تطبيق الدردشة الفوري WhatsApp على جدول الأعمال مرة أخرى، وينتظر الجميع بفارغ الصبر كيف سيتخذ التطبيق الإجراءات.

وأشار بيان هيئة المنافسة، بأنه وباختصار شديد، مهما حاولنا اتخاذ كافة تدابير الأمن السيبراني لضمان أمان خصوصيتنا، إلا أن اتفاقية السرية الخاصة بـ WhatsApp كانت سوف تشكل مشكلة يمكن أن تؤثر علينا جميعًا.

وأخيراً، أوصت الهيئة بضرورة اتخاذ بعض الخطوات لضمان سلامة الخصوصية، منها استخدام التطبيقات الموثوقة المقدمة من الشركات الموثوقة، كذلك استخدام برنامج مكافحة الفيروسات دائماً.

وأيضاً يجب عدم فتح رسائل بريد إلكتروني لا نعرف مصدرها ونعتبرها غير جديرة بالثقة.

واتسآب


تابع المزيد:

)) حيلة جديدة على “واتس آب” تمكن من الوصول للمحادثات الخاصة مع حظر الحساب

))خبر سار” لـ300 مليون شخص من إدارة تطبيق “وتساب”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى