أخبار العالم

شاهد|| مسيرات أوكرانية تهاجم مستودعاً للنفط في القرم.. وكييف تكشف عدد مقاتلي فاغنر الواصلين إلى بيلاروسيا

أعلن رئيس جمهورية القرم، سيرغي أكسينوف، اليوم السبت، أن قوات كييف حاولت استهداف مواقع للبنية التحتية في القرم بالطائرات المسيّرة، فيما كشفت كييف عدد مقاتلي فاغنر الواصلين إلى بيلاروسيا.

– مسيرات أوكرانية تهاجم مستودعاً للنفط في القرم

قال أكسيونوف: “العدو حاول شن غارة باستخدام طائرات بدون طيار على مواقع البنية التحتية في منطقة كراسنو غفارديسكي بجمهورية القرم”.

وأضاف: أن طائرات مسيرة أوكرانية هاجمت مستودع ذخيرة في شبه جزيرة القرم، مشيراً إلى أنه لم يصب أحد بأذى.

 

وفي وقت سابق أفادت تقارير إعلامية بأن حركة السيارات عبر الجسر عادت لطبيعتها بعد تعليق مؤقت، حفاظاً على سلامة المدنيين.

– تصريحات كييف

وعلى صعيد آخر، أعلنت كييف، عن وصول نحو 5 آلاف عنصر من مجموعة فاغنر إلى بيلاروسيا، فيما أكد المتحدث باسم دائرة الحدود الأوكرانية، أندريه ديمشينكو، أن قوات الدفاع الأوكرانية جاهزة لأي طارئ، بما في ذلك منع الاستفزازات على الحدود.

وقال: “أود أن أشير إلى أن أوكرانيا تبذل كل ما هو ضروري لفهم الخطر الحقيقي وضمان الأمن الموثوق به بسبب وجود المرتزقة في بلد مجاور.. نحن نتفاعل وفقا لذلك.. يتم تعزيز حدودنا بشكل أكبر على طولها وتعزيزها بالوسائل اللازمة”.

وأمس الجمعة، أعلنت بولندا تأهبها ونشر قواتها على الحدود، مبينةً أنها مستعدة “لسيناريوهات مختلفة وفقا لتطور الوضع”.

حيث قال أمين اللجنة الأمنية في بولندا زبيغنيو هوفمان: إنه تقرر نقل تشكيلات عسكرية من غرب البلاد إلى شرقها بسبب التهديدات المحتملة المرتبطة بوجود مجموعة فاغنر في بيلاروسيا، وفق ما نقلته وكالة الأنباء المحلية.

جاءت تصريحات وارسو بالتزامن مع نقل حوالي 1000 من جنودها نحو الحدود في وقت سابق من هذا الشهر، بحسب ما أوردته صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

شاهد|| مسيرات أوكرانية تهاجم مستودعاً للنفط في القرم.. وكييف تكشف عدد مقاتلي فاغنر الواصلين إلى بيلاروسيا
شاهد|| مسيرات أوكرانية تهاجم مستودعاً للنفط في القرم.. وكييف تكشف عدد مقاتلي فاغنر الواصلين إلى بيلاروسيا

تدريبات قرب حدود بولندا

وكانت وزارة الدفاع البيلاروسية أعلنت الخميس على تليغرام أنه “خلال الأسبوع ستقوم وحدات في القوات الخاصة البيلاروسية وممثلون من مجموعة فاغنر بالتدرب على مهمات قتالية في موقع بريتسكي للتدريب” قرب الحدود مع بولندا، وفق فرانس برس.

كما نشرت مينسك صورا لمدربين ملثمين من فاغنر وهم يقومون بتدريب الجنود البيلاروسيين على استخدام مركبات مدرعة وطائرات مسيرة.

ظهور بريغوجين

وكان رئيس مجموعة فاغنر، يفغيني بريغوجين، قد ظهر في مقطع مصور، يوم الأربعاء، وهو يرحب بمقاتليه في بيلاروسيا، ويخبرهم أنهم لن يشاركوا في حرب الكرملين على أوكرانيا في الوقت الحالي، موضحا أنه يجري تجميع قوتهم من أجل التركيز على إفريقيا، وذلك أثناء تدريب الجيش البيلاروسي.

ووفقا للادعاءات الواردة في منشور لأحد كبار قادة فاغنر، المعروف باسمه الحركي “ماركس”، والذي أعادت قناة فاغنر في تطبيق تليغرام بثه، فإن ما يصل إلى 10 آلاف مقاتل “ذهبوا أو سوف يذهبون” إلى بيلاروسيا، وذلك على الرغم من صعوبة التحقق من دقة هذا البيان.

تمرد قصير

يذكر أنه في 24 يونيو حين بلغ النزاع ذروته مع هيئة الأركان العامة الروسية، سيطر مقاتلو فاغنر على مقر للجيش في روستوف-أون-دون جنوب روسيا لساعات، وقطعوا مسافة مئات الكيلومترات باتجاه موسكو.

فيما انتهى تمردهم مساء 24 يونيو باتفاق ينص على مغادرة رئيس فاغنر يفغيني بريغوجين إلى بيلاروسيا. وعُرض على مقاتلي فاغنر الانضمام إلى القوات النظامية أو العودة إلى الحياة المدنية أو المغادرة مع قائدهم إلى بيلاروسيا.

- مسيرات أوكرانية تهاجم مستودعاً للنفط في القرم
– مسيرات أوكرانية تهاجم مستودعاً للنفط في القرم

اقرأ أيضا:

)) “مصائد العسل”.. تقرير يتحدث عن “كمين” تعمل عليه فتيات أوكرانيا يوقع جنود روس على الجبهات 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى