سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || ميليشيا الحوثي تُظهر جانب من المعارك في محور جيزان وتعلن عن نتائج عملياتها

أعلنت ميليشيا الحوثي، اليوم السبت، عن سيطرتها على عشرات المواقع في محور جيزان، مشيرة إلى أنها قتلت وأسرت عدداً من الجنود التابعين لقوات التحالف العربي.

سيطرة على مواقع بمحور جيزان

وذكرت قناة “المسيرة” التابعة لميليشيا الحوثي، أن الميليشيا سيطرت على عشرات المواقع في محور جيزان، مكبدة قوات الجيش السعودي والجيش السوداني المتمركزة هناك خسائر في الأرواح والعتاد.

وأضافت أنه تم تنفيذ عملية واسعة شاركت فيها مختلف الوحدات العسكرية و”أسفرت عن السيطرة على أكثر من 40 موقعاً بمحور جيزان”.

ونقلت “المسيرة” عن مصدر عسكري قوله، إن العملية نفذت في محور الخوبة -وادي جارة من ثلاثة اتجاهات رئيسية ضد مواقع للجيش السعودي في جبل الـ “إم بي سي” وتباب الفخيذة والتبة البيضاء والقمبورة والعمود وتويلق وشرق قايم صياب.

وأشار المصدر إلى أن المحاور ضمت قوات مشتركة من الجيش السعودي ومقاتلين سودانيين ووحدات من “لواء مغاوير” اليمني، وتابع أن “أعداداً من ضباط وجنود الجيش السعودي سقطوا قتلى وجرحى في كمائن محكمة استهدفت مدرعات حاولت الهروب”.

وأضاف المصدر الحوثي أنه “تم أسر العشرات من القوات المشتركة” مع بقاء “أعداد كبيرة من الجثث المتناثرة في الشعاب والوديان”.

وادعى أن أكثر من 80 عنصراً من قوات التحالف العربي إجمالاً قتلوا أو جرحوا خلال العملية التي بلغت مساحتها 150 كم مربعاً، مشدداً على أن قوات الحوثيين خلال هذه العملية سيطرت على المواقع المستهدفة بالكامل، واغتنمت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة، ودمرت ما لا يقل عن 29 مدرعة وآلية.

ونشرت ميليشيا الحوثي لقطات للعملية، أظهرت عمليات القتل والاستهداف للدشم العسكرية والآليات على هضابٍ وتلال في المحاور المذكورة سابقاً.

وكان التحالف العربي أعلن فجر السبت، تدمير طائرة دون طيار مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه مدينة خميس مشيط جنوبي المملكة العربية السعودية، في ثاني هجوم خلال 24 ساعة.

وقال بيان للتحالف إن “ميليشيا الحوثي الإرهابية تستمر بمحاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية”، موضحاً أن قوات التحالف “تتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الاعتداءات”.

وفي وقت سابق من اليوم، أحبط التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، هجوم عدائي وشيك باستخدام زورقين مفخخين في جَنُوب البحر الأحمر، من قبل الميليشيات الحوثية.

مواضيع ذات صِلة : لمساندة الحوثيون بـ مأرب.. الميليشيات الإيرانية تُرسل منتسبيها من سوريا إلى اليمن

ومؤخراً كثف الحوثيون المدعومون من إيران، إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، مقابل إعلان التحالف بتدميرها.

شاهد أيضاً : أرخبيل سقطرى.. جنة في اليمن لا يعلمها الكثيرون

بالفيديو || ميليشيا الحوثي تُظهر جانب من المعارك في محور جيزان وتعلن عن نتائج عملياتها
بالفيديو || ميليشيا الحوثي تُظهر جانب من المعارك في محور جيزان وتعلن عن نتائج عملياتها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى