اخبار سوريا

تقرير يكشف الدولة العربية التي قد تستضيف اللقاء الثلاثي السوري التركي الروسي

كشفت تقارير صحفية، اليوم الخميس، عن الدولة العربية التي قد تستضيف اللقاء الثلاثي السوري التركي الروسي المرتقب.

– الدولة العربية التي قد تستضيف اللقاء الثلاثي السوري التركي الروسي

وفقاً لوسائل إعلام روسية، فإن مصادر خاصة في تركيا، كشفت أنه من المرجح أن يعقد اللقاء الثلاثي بين وزراء خارجية تركيا وسوريا وروسيا، في الأيام القادمة، في الإمارات العربية المتحدة.

وحسب المصادر ذاتها، أن ما يعزّز هذا الاحتمال، هو أن وزير الخارجية التركي، مولود تشاوويش أوغلو، قال قبل أيام خلال رحلته إلى البرازيل، “إن مكان انعقاد اجتماع وزراء الخارجية الثلاثة، لا يزال قيد البحث مع الجانب الروسي”، مضيفاً بأن هناك عدة دول مطروحة كخيارات لعقده، ولكن هذا لا يستثني احتمال عقده في موسكو.

ويوم الثلاثاء، بحث وزير الخارجية التركي مولود تشاوويش أوغلو، عبر محادثات هاتفية مع نظيره الإماراتي، عبدالله بن زايد آل نهيان، ملفّات عدة.

فيما أجرى وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، أمس الأربعاء، زيارة رسمية للعاصمة السورية دمشق، التقى خلالها بالرئيس السوري بشار الأسد، ونظيره السوري فيصل المقداد.

والجدير ذكره أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قال اليوم الخميس: “قد أجتمع مع الرئيس السوري من أجل السلام في المنطقة”، مشيراً إلى أنه حسب التطورات عقب اجتماع وزراء الخارجية التركي والروسي والسوري من الممكن عقد لقاء يضمّ الرؤساء.

اللقاء الثلاثي السوري التركي الروسي
اللقاء الثلاثي السوري التركي الروسي

اقرأ أيضاً:

))“غينيس” تعلن عن أطول رحلة لطائر بلا توقف..قطع الكرة الأرضية بالطول والعرض

)) وقف إطلاق النار في أوكرانيا سيتم بهذا الوقت.. جنرال سابق في حلف الناتو يكشف عن توقعاته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى