الشأن السوريسلايد رئيسي

تنظيم داعش يسيطر على منطقة كاملة بدير الزور عبر “الانغماسيين” وإيران تنعى قيادياً قضى بكمين للتنظيم

تمكّن عناصر تنظيم داعش “الانغماسين”، صباح اليوم الجمعة، من الهجوم بشكلٍ مباغتٍ على نقاط قوات النظام السوري المتواجدة بمنطقة “فيضة بن موينع” ببادية الميادين بريف ديرالزور الشرقي.

تنظيم داعش يسيطر على منطقة كاملة بدير الزور عبر “الانغماسيين”

ووفقاً لما أفاد به مراسل وكالة “ستيب” نيوز الإخبارية، دارت اشتباكاتٌ بين الطرفين بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخيّة، مما نتج عنه مقتل ما لا يقلُّ عن 12 عنصراً من عناصر النظام وجرح عناصرٍ آخرين.

وأشار المراسل، إلى أنّ الاشتباكات الدائرة في المنطقة تسببت بحالةٍ من الهلع والرعب لدى عناصر النظام الذين انسحبوا من كامل منطقة “فيضة بن موينع” الأمر الذي سمح لعناصر التنظيم بالمقابل من فرض سيطرتهم على المنطقة لعدّة ساعاتٍ واغتنام كمّيةٍ كبيرةٍ من الذخائر والأسلحة التي تركها عناصر النظام في المقرّات والدشم قُبيلَ الانسحاب.

وعقب ذلك، شنّ الطيران الحربيّ الروسي عشرات الغارات الحربية على المنطقة مما أجبر عناصر التنظيم على الانسحاب من تلك المنطقة إلى عمق البادية، مخلّفين ورائهم سبعة قتلى من التنظيم ممن قضوا جرّاء الغارات الروسية، إذ لم يتمكن التنظيم من سحب جثث عناصره.

وفي سياقٍ ذي صلة، نصبت مجموعةٌ أخرى من عناصر تنظيم داعش، أمس الخميس ، كميناً محكماً على طريق دير الزور – تدمر أدّى لمقتل مستشارٍ عسكريٍّ إيراني ومرافقه.

وأفادت وسائل إعلامٍ إيرانية، أنّ المستشار العسكري التابع للحرس الثوري الإيراني،حسن عبدالله زاده، ومرافقه محسن عباسي، قُتلا بكمينٍ نصبه عناصر تنظيم داعش على الطريق الواصل بين مدينتي ديرالزور وتدمر بريف حمص.

مواضيع ذات صِلة : وثائق.. زعيم تنظيم داعش “خان” مقاتليه و”أكبر واشٍ” للقوات الأمريكية

إلى ذلك نشرت وكالة “مهر” الإيرانية، صوراً للقتيلين، وفي إحداهما صورة لعبد الله زاده مع متزعم فيلق القدس التابع للحرس الثوري قاسم سليماني، والذي قُتل بالقرب من مطار بغداد مع القيادي في الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، بضربةٍ موجهةٍ من طائرة مسيرةٍ أمريكية.

شاهد أيضاً : بسبب داعش فتاة مسلمة تقاضي متجر ستاربكس وتحصل على تعويض

تنظيم داعش يسيطر على منطقة كاملة بدير الزور عبر "الانغماسيين" وإيران تنعى قيادياً قضى بكمين للتنظيم
تنظيم داعش يسيطر على منطقة كاملة بدير الزور عبر “الانغماسيين” وإيران تنعى قيادياً قضى بكمين للتنظيم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى