الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| بينهم أمراء… قسد والتحالف ينقلون “أكبر دفعة على الإطلاق” من سجناء تنظيم داعش إلى بغداد

أقدمت قوات سوريا الديمقراطية وبالتعاون والتنسيق مع التحالف الدولي على نقل أكبر دفعة على الإطلاق من عناصر تنظيم داعش إلى العراق، صباح اليوم السبت.

نقل أكبر دفعة على الإطلاق لعناصر تنظيم داعش

وفي التفاصيل، أكد مصدرٌ عسكري خاص لوكالة “ستيب” الإخبارية، أنّ قوات “قسد” جهزت قرابة 900 سجين ممن يقبعون داخل سجونها في الحسكة والقامشلي، ونقلتهم إلى قاعدة الشدادي بهدف إرسالهم إلى سجن مطار المثنّى ببغداد.

وبيّن المصدر أنّ جميع العناصر حاملين للجنسية العراقية، وتمّ نقلهم بواسطة طائرات الشينوك التابعة للتحالف الدولي من قاعدة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

وبحسب المصدر فإنّ قوات “قسد”، أرسلت هؤلاء العناصر ومن بينهم أمراء وقادة بارزين في التنظيم، مساء أمسٍ الجمعة، إلى قاعدة الشدادي التابعة للتحالف، وتمّت عملية نقلهم صباح اليوم السبت إلى الجانب العراقي.

تسليم عائلتين من عوائل التنظيم الهولندية

وفي سياقٍ متّصل، قامت دائرة العلاقات الخارجية التابعة للإدارة الذاتية الكردية، بتجهيز عائلتين من العوائل الهولندية بهدف تسليمهم للوفد الهولندي اليوم.

إلى ذلك، أكد أحد الموظفين في دائرة العلاقات الخارجية لوكالة “ستيب” أنهم قاموا باستقبال وفدٍ هولندي، صباح اليوم، بمدينة القامشلي شمال الحسكة.

وبيّن الموظف أنهم قاموا بتجهيز عائلتين من عوائل تنظيم داعش من الحاملين للجنسية الهولندية لوفد بلادهم، وذلك بعد اجتماعٍ دام لثلاث ساعات.

مواضيع ذات صِلة : وثائق.. زعيم تنظيم داعش “خان” مقاتليه و”أكبر واشٍ” للقوات الأمريكية

وبحسب المصدر، فإنّ العائلتين تم جلبهم من مخيم الهول شرقي الحسكة إلى مخيم روج شمال الحسكة وإتمام كافة الإجراءات القانونية لإخراجهم من المخيم.

والجدير بالذكر، أنّه ومنذ عدّة أيام، أخرج التحالف الدولي شخصين من “تنظيم داعش” من داخل سجن غويران بمدينة الحسكة ونقلهم بواسطة طائراتٍ مروحية من قاعدة الشدادي إلى العراق.

شاهد أيضاً : توثيق لحظة فرار سجناء في العراق وإلقاء القبض على البعض والسلطات تناشد

خاص|| بينهم أمراء... قسد والتحالف ينقلون "أكبر دفعة على الإطلاق" من سجناء تنظيم داعش إلى بغداد
خاص|| بينهم أمراء… قسد والتحالف ينقلون “أكبر دفعة على الإطلاق” من سجناء تنظيم داعش إلى بغداد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى