سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || القوات الإسرائيلية تعتدي على مراسلة الجزيرة وتفض وقفة تضامنية بحي الشيخ جراح

واصلت القوات الإسرائيلية اعتداءها على الصحفيين والمتظاهرين في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، اليوم السبت، خلال مراسم إحياء ذكرى النكسة.

واعتقلت القوات الإسرائيلية مراسلة الجزيرة جيفارا البديري واعتدت عليها بالضرب أثناء تغطيتها وقفة في حي الشيح جراح، كما اعتدت بالضرب على مصور الجزيرة نبيل مزاوي الذي كان برفقة البديري.

ولم يتضح على الفور أسباب تصرف الشرطة الإسرائيلية التي لم تصدر بياناً بالواقعة حتى الآن.

وقفة بحي الشيخ جراح

وقد هاجمت القوات الإسرائيلية المشاركين في الوقفة، وأطلقت باتجاههم قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، واستطاعت بالقوة إخراج المتظاهرين الذين تمكنوا من الوصول إلى حي الشيخ جراح المحاصر بطرق ملتوية.

وأكد المشاركون في الوقفة أنها تأتي لمساندة عائلة الشهيد عمر القاسم، والعائلات المهددة بالتهجير القسري من منازلها من حي الشيخ جراح، لصالح المستوطنين.

وردد المشاركون الهتافات المنددة بالسياسات الإسرائيلية العنصرية، وطالبوا المجتمع الدولي بالتحرك لوقف تهجير المقدسيين من منازلهم.

ويشهد حي الشيخ جراح بالقدس مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكان الحي الفلسطينيين، الذين يحتجون على قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية بإجلاء عائلات فلسطينية من المنازل التي شيدتها عام 1956.

القوات الإسرائيلية تفرّق

وقبل يومين أصيب أكثر من 10 فلسطينيين خلال تفريق القوات الإسرائيلية “ماراثون القدس” الذي انطلق من أمام مدخل حي الشيخ جراح المحاصر، باتجاه بطن الهوى بالقدس الشرقية المحتلة.

مواضيع ذات صِلة : جولة في المسجد الأقصى وأحياء القدس القديمة

كما وصادقت الحكومة الإسرائيلية على خطة “فورية” وطارئة ضد الفلسطينيين بالداخل المحتل، وذلك على خلفية استمرارهم في التضامن مع أهالي القدس وقطاع غزة، في تحركات وصفتها بـ “العنيفة ونشاطات كراهية ضد إسرائيل”.

شاهد أيضاً : باب العامود … شاهد على تاريخ القدس ودفاع المقدسيين عن المسجد الأقصى

بالفيديو || القوات الإسرائيلية تعتدي على مراسلة الجزيرة وتفض وقفة تضامنية بحي الشيخ جراح
بالفيديو || القوات الإسرائيلية تعتدي على مراسلة الجزيرة وتفض وقفة تضامنية بحي الشيخ جراح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى