اخبار العالم العربي

الجيش الإسرائيلي يكشف عمّا وجده بحقيبة في غزة وسرايا القدس تصدر بياناً

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الإثنين، أنه هاجم أكثر من 150 هدفًا على مدار آخر أربع وعشرين ساعة جوًا، وبحرًا وبرًا بفزة ونشر مشاهد لما وجده.

 

الجيش الإسرائيلي ينشر تفاصيل عملياته

 

وذكر في بيان “رصدت قوات جيش الدفاع في منزل مسؤول في منظمة حماس حقائب سفر تحتوي على أموال كانت مخصصة لأهداف إرهابية بقيمة حوالي 5 ملايين شيكل، كجزء من النشاط في المنطقة عثرت القوات كذلك على العديد من الوسائل القتالية”. 

 

WhatsApp Image 2023 12 17 at 15.36.53

وأضاف: “هاجمت قواتنا أمس (الأحد) بنية تحتية إرهابية تم العثور فيها على العديد من الوسائل القتالية، منها العبوات الناسفة، ومعدات القتال وقذائف من طراز آر بي جي. كما وتم العثور في ذات البنية التحتية الإرهابية داخل قبو على مخزون قذائف هاون وأنواع ذخيرة. بالإضافة إلى ذلك عثرت القوات على فتحات أنفاق وحفر لإطلاق القذائف الصاروخية في المنطقة ودمرتها”.

 

وإلى جانب الغارات التي زعمت إسرائيل أنها تستهدف أبنية بخان يونس فيها نشاطات مسلحة، قال الجيش الإسرائيلي أنه هاجم على مدار آخر أربع وعشرين ساعة أهداف من البحر ومساعدة للقوات البرية في نشاطاتها على شواطئ قطاع غزة. 

 

من جانبها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في غزة، تمكن مقاتليها من إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية كانت ترصد أهدافاً فوق القطاع.

 

وقالت سرايا القدس: “سيطرنا على طائرة إسرائيلية استطلاعية من نوع درون “EVO Max 4T” تابعة لسلاح المشاة شرق خانيونس”.

 

وتستمر المعارك في قطاع منذ أكثر من شهرين حيث تواصل القوات الإسرائيلية محاولة السيطرة على القطاع وإنهاء حركة حماس التي باغتتها بهجوم 7 أكتوبر.

 

الجيش الإسرائيلي يكشف عمّا وجده بحقيبة في غزة وسرايا القدس تصدر بياناً
الجيش الإسرائيلي يكشف عمّا وجده بحقيبة في غزة وسرايا القدس تصدر بياناً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى