اخبار العالم العربي

سفينة تتعرض لانفجار قرب سواحل اليمن.. وبريطانيا تكشف ما حل بطاقمها

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الاثنين، بأن طاقم سفينة وقع بها انفجار قرب ميناء المخا اليمني الليلة الماضية قد غادرها، فيما أعلنت واشنطن عن استهداف صواريخ ومسيرات للحوثيين في اليمن.

– سفينة تتعرض لانفجار قرب سواحل اليمن

وقالت الهيئة: إنها أبلغت من قبل السلطات العسكرية بمغادرة طاقم السفينة بعد الانفجار، الذي لم تكشف عن أسبابه حتى الآن.

وأضافت: أن السلطات العسكرية موجودة في موقع الحادث جنوب المخا اليمنية لتوفير المساعدة.

ومساء أمس، أعلنت الهيئة أنها تلقت بلاغاً بوقوع انفجار قرب سفينة على بعد 35 ميلاً بحرياً جنوب ميناء المخا.

وتابعت الهيئة في بيان نقلاً عن قبطان السفينة أن الانفجار أسفر عن أضرار بها، لكن طاقمها لم يصب بأذى، مشيرةً إلى أن السلطات تتحرى الحادثة.

ونصحت الهيئة السفن المارة بالمنطقة بتوخي الحذر والابلاغ عن أي نشاط مريب.

ويذكر أن العديد من السفن في المنطقة وبالقرب منها تعرضوا لهجمات من قبل ميليشيا الحوثي اليمنية، التي تقول إنها رد على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وإلى ذلك، أعلنت الولايات المتحدة، الأحد، أن قواتها في البحر الأحمر “نفذت 5 ضربات بنجاح في إجراء للدفاع عن النفس” لإحباط هجمات من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

ومن جانبه، قال الجيش الأمريكي: إن الضربات نفذت في الساعة الثالثة والثامنة مساء بتوقيت صنعاء (12:00 و17:00 غرينتش)، وهي جزء من سلسلة إجراءات اتخذتها الولايات المتحدة وحلفاؤها ضد الحوثيين، بهدف وقف هجماتهم المتكررة في الممرات الملاحية في البحر الأحمر.

وأوردت القيادة المركزية العسكرية الأمريكية “سنتكوم” في بيان أن الضربات شملت إحباط “أول استخدام ملحوظ من الحوثيين لمركبة تحت الماء غير مأهولة منذ بدء الهجمات” في أكتوبر.

كما استهدفت زورقاً مسيّراً، وكان استخدام زوارق مماثلة نادراً نسبياً، مضيفاً البيان أن الضربات الثلاث الأخرى استهدفت صواريخ كروز مضادة للسفن.

وكذلك، قالت: “حددت القيادة المركزية الأمريكية صواريخ كروز المضادة للسفن، والسفينتين واحدة تحت الماء والأخرى السطحية غير المأهولتين، في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديداً وشيكاً لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة”.

سفينة تتعرض لانفجار قرب سواحل اليمن
سفينة تتعرض لانفجار قرب سواحل اليمن

اقرأ أيضاً:

“غواصة مسيرة للمرة الأولى”… ضربات أمريكية جديدة على مواقع للحوثيين في اليمن 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى