أخبار العالمسلايد رئيسي

تحذيرات من سلالة دلتا والصحة العالمية تُعلن “الخبر المُقلق”

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أن سلالة “دلتا” من فيروس كورونا، التي اكتشفت لأول مرة في الهند، باتت مهيمنة في جميع أنحاء العالم.

سلالة دلتا سائدة في العالم

وقالت سمية سواميناثن، كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، في إيجاز قدمته اليوم، إن “هذا المتحور الهندي أصبح سائداً في جميع أنحاء العالم، وذلك لسهولة انتقاله الكبيرة من شخص لآخر”.

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت بيانات هيئة الصحة العامة في بريطانيا، عن تسجيل زيادة كبيرة جديدة في الإصابات الأسبوعية بالسلالة دلتا من فيروس كورونا.

ورصدت هيئة الصحة 33630 إصابة جديدة بدلتا خلال الأسبوع الماضي، ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة إلى 75953 بزيادة 79 بالمئة عن الإحصاء السابق.

ووفقاً لبيانات هيئة الصحة، تشكل سلالة دلتا الآن 91 بالمئة من حالات الإصابة بالفيروس في بريطانيا.

ولمواجهة زيادة الإصابات، يسعى رئيس الوزراء بوريس جونسون لتسريع خطط التطعيم بحيث يحصل جميع البالغين على جرعة من اللقاح المضاد لكوفيد- 19 بحلول 19 يوليو/تموز القادم، وهو الموعد الجديد المحدد لخطط إنهاء قيود مكافحة الجائحة في إنكلترا.

قلق في ألمانيا

وعلى جانبٍ آخر، قال مسؤول كبير في هيئة الصحة العامة بألمانيا، اليوم الجمعة، إن السلالة دلتا شديدة العدوى ستكون الأكثر انتشاراً في ألمانيا بحلول الخريف بحد أقصى، وحث المواطنين على مواصلة وضع الكمامات في الأماكن المغلقة والتطعيم.

من جهته، قال رئيس معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية لوتار فيلر، “تشكل السلالة دلتا نحو 6 بالمئة من الإصابات لكن النسبة تزيد”.

وأضاف، “ليس السؤال هو هل ستصبح السلالة دلتا الأكثر انتشاراً وإنما السؤال هو متى؟”. وتابع، “أتوقع أن يكون ذلك في الخريف بحد أقصى”.

وفي روسيا، أعلن رئيس بلدية موسكو أن قرابة 90 بالمئة من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في موسكو ناجمة عن المتحور “دلتا”، مفسراً ذلك بضراوة الموجة الوبائية الحالية.

مواضيع ذات صِلة : استأصلوا أعينهم لإنقاذ حياتهم.. تقرير يتكلم عن مضاعفات المتحور الهندي وأساليب الأطباء لمواجهتها

وأكد رئيس البلدية سيرغي سوبيانين أنه “بحسب المعطيات الأخيرة التي حصلنا عليها، 89.3 بالمئة من المرضى مصابون بفيروس كورونا المتحور المسمى دلتا، وهو أكثر شراسة ويتفشى بسرعة أكبر”.

شاهد أيضاً : في الهند.. إلقاء جثث الميتين بسبب الوباء من أعلى جسر بالبلاد بوضع مأساوي

تحذيرات من سلالة دلتا والصحة العالمية تُعلن "الخبر المُقلق"
تحذيرات من سلالة دلتا والصحة العالمية تُعلن “الخبر المُقلق”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى