أخبار العالم العربي

في بادرة هي الأولى من نوعها.. أسبوع الثقافة الفلسطيني الموحد يجمع الشتات

 

قالت وسائل إعلام عربية، اليوم الأربعاء، إن الحراك الشعبيّ الفلسطيني “مستمرّون”، دعى للانضمام والمشاركة في “أسبوع الثقافة الفلسطيني الموحّد” الذي سيبدأ في الأول من تموز القادم.

 

أسبوع الثقافة الفلسطيني

 

وذكرت أن الدعوة وجهت لحضور أسبوع الثقافة الفلسطيني الموحّد، لكلّ من المؤسّسات المجتمعيّة والرسميّة، الجمعيّات، المراكز الثقافيّة، المتاحف، المسارح، صالات العرض، الفرق الفنّية والتراثيّة والكشفيّة، الفنّانين، الإعلاميين، الناشطين، الكتّاب والشعراء والباحثين في الجامعات والمعاهد والنوادي الطلّابية.

اقرأ أيضاً:

باب العامود.. شاهد على تاريخ القدس ودفاع المقدسيين عن المسجد الأقصى

وأوضحت أن أسبوع الثقافة الفلسطيني، يستهدف الفلسطينيين في مختلف أماكن وجودهم، القدس والضفّة وأراضي الـ48 وغزّة والمخيّمات والشتات، من خلال تنظيم أنشطة ثقافيّة وإبداعيّة.

اقرأ أيضاً:

اشتباكات في حي الشيخ جراح بين متظاهرين والشرطة الإسرائيلية وتخوف من عودة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

هدف النشاطات الثقافية

 

وأشارت إلى أن هدف هذه النشاطات أن تكون احتجاجيّة رفضًا للسياسات الاستيطانيّة الإسرائيليّة، من تهجير قسريّ وتطهير عرقيّ واعتقالات تعسّفيّة، واستهداف الحقّ في التعبير، وانتهاك مختلف الحقوق والحريّات للشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بتغيير المشهد ويتحدث عن دخول غزة

والفريد من نوعه في هذه المبادرة هو دعوة جميع الفلسطينيين في جميع أصقاع الأرض إضافة إلى فلسطينيي الداخل للمشاركة في الأسبوع الثقافي الفلسطيني كُلٌ بحسب اختصاصه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى