اخبار العالم

الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لاشتباك بين جنوده وعنصر من حماس “متواجد” داخل فتحة نفق

نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، اليوم السبت، مقطع فيديو لاشتباك بين جنود إسرائيليين وعنصر من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو ميداني

وأضاف: “لقد رصد مقاتلو الفريق القتالي التابع للواء 188 فتحة نفق بالقرب من المدرسة في منطقة الشجاعية، حيث كان بداخلها مخرب قام بإطلاق النار على القوة”.

وتابع: “وعندها أطلق المقاتلون النار وألقوا قنبلة يدوية على المخرب وقاموا بتصفيته ثم دمروا فتحة النفق”.

وأردف: “يشار إلى أن الفريق القتالي التابع للواء 188 يجري خلال الأيام الماضية عمليات في منطقة حي الشجاعية. وعثر مقاتلو اللواء على العديد من الوسائل القتالية في المساكن والمدارس وغيرها من البنى التحتية المدنية”.

 


وفي وقتٍ سابق من اليوم، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: “قامت الطائرات المقاتلة والمروحيات القتالية والطائرات المسيرة عن بعد التابعة لسلاح الجو بقيادة هيئة الاستخبارات العسكرية وقيادة المنطقة الجنوبية، خلال الأسبوع الجاري، بتدمير مواقع عسكرية ونقاط حراسة ونقاط مراقبة ومستودعات أسلحة وغرف قيادة وسيطرة تابعة لأجهزة الأمن العام التابعة لحماس، علماً بأنها تقع في المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر”.

وزاد: “ويشار إلى أن مخربي حماس كانوا يعملون انطلاقاً من المواقع التي تمت مهاجمتها في منطقة رفح، مع العلم أنها ساعدت المنظمة الإرهابية في عمليات التهريب التي نفذتها والتي شملت تهريب وسائل قتالية تعرض جنود جيش الدفاع العاملين في قطاع غزة والمواطنين الإسرائيليين بصفة عامة للخطر”.

وأكمل: “إن استهداف هذه البنى التحتية الإرهابية تضر بقدرة المنظمة الإرهابية على تهريب المزيد من الأسلحة إلى القطاع. وتستغل الأجهزة الأمنية التابعة لحماس انتشارها وعملها بهدف نهب الموارد الإنسانية التي تدخل إلى قطاع غزة، ولدعم جهود تهريب المزيد من الوسائل القتالية، ناهيك عن مشاركة عناصر هذه الأجهزة في العمليات الإرهابية التي تمارسها حماس ضد قوات جيش الدفاع في قطاع غزة“.

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لاشتباك بين جنوده وعنصر من حماس “متواجد” داخل فتحة نفق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى