أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

ميليشيا الحوثي تصادر أفراح اليمنيين وتدرّب كتيبةً نسائية لاقتحام “حفلات الزفاف”

عكفت ميليشيا الحوثي على تدريب أكثر من مئة امرأةٍ في أماكن “سريّة” في صنعاء، على كيفية تنفيذ مداهماتٍ واقتحامات للمنازل والقاعات التي يتمّ فيها إحياء حفلات الزفاف.

ميليشيا الحوثي تدرب كتيبة نسائية

وفي التفاصيل، كشفت مصادر مقربة من ميليشيات الحوثي، عن بدءها تدريب كتيبةٍ نسائيةٍ جديدة تحت مسمّى كتيبة “البتول” المنضوية ضمن إطارٍ أوسع يعرف بـ “كتائب الزينبيات” التي تقتضي مهمتها على الإشراف المباشر على ملابس النساء خلال المناسبات الاجتماعية التي تقام في المنازل وقاعات الأعراس.

ولعلّ اللافت، إيكال قادة الميليشيات مهمة تجهيز وتدريب وقيادة تلك الكتيبة المستحدثة إلى قياداتٍ نسائية من سلالة زعيم الميليشيا “عبد الملك الحوثي”، عرف من بينهن أم عقيل الشامي وأم محمد جحاف، وهنّ من أبرز القيادات الحوثية النسوية “فيما يعرف بـ”كتائب الزينبيات”.

أماكن تدريب سرية في صنعاء

وقبل أيام، بدأت ميليشيا الحوثي بتدريب ما يزيد على 100 امرأة يمنية ممن التحقن بدوراتٍ سابقة، على استخدام السلاح ومختلف فنون القتال وكيفية القيام بالمداهمات والاقتحامات للحارات والمنازل والصالات.

ووفقاً لما بيّنته المصادر ذاتها، فإنّ هدف ميليشيا الحوثي من وراء تشكيل الكتيبة يكمن في قمعها وابتزازها للنساء اليمنيات عبر سلسلةٍ جديدة من الاقتحامات والمداهمات للمنازل وقاعات الأعراس النسائية بمدن سيطرتها.

وتأتي الخطوة الحوثية الجديدة تكريساً لما ورد بأحدث تعميماتها والتي اقتضت منع الفنانين والفنانات من حضور المناسبات والأعراس.

مواضيع ذات صِلة : فيديو يوثّق لحظة مصرع 10 قناصين من ميليشيا الحوثي باليمن بعد محاولة تسلل بين المزارع

وكانت الميليشيا أقرت قبل أيام منع الأغاني وآلات الموسيقى وغيرها من وسائل الفرح والابتهاج في الأعراس والمناسبات، خصوصاً تلك التي تقام بمناطق ريف صنعاء.

شاهد أيضاً : يعرف بـ بئر برهوت أو قعر جهنم.. ماذا تعرف عن هذه الحفرة الغامضة المليئة بالجن

ميليشيا الحوثي تصادر أفراح اليمنيين وتدرّب كتيبةً نسائية لاقتحام "حفلات الزفاف"
ميليشيا الحوثي تصادر أفراح اليمنيين وتدرّب كتيبةً نسائية لاقتحام “حفلات الزفاف”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى