منوع

السلطات الليبية تطارد زورقا مليئا بالمهاجرين بالأعيرة النارية .. والاتحاد الأوروبي يطلب تفسيراً – فيديو

انتشر مقطع مصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالاتحاد الأوربي يظهر زورقاً يتبع إلى السلطات الليبية وهو يقوم بمطاردة زورق عليه مهاجرين غير شرعيين ويطلق عليهم النار الحي، ليقوم الاتحاد الأوربي بالمطالبة بتفسير لهذا الحدث.

السلطات الليبية تلاحق زورقاً للمهاجرين بالرصاص الحي

وبحسب مانشرت وسائل الإعلام فإنّ الاتحاد الأوروبي يطالب السلطات في طرابلس بتقديم تفسير بشأن حادثة إطلاق النار هذه.

ويظهر المقطع المصور كيف يقوم زورق حكومي لخفر السواحل الليبي بإطلاق النار تجاه قارب يقل مهاجرين.

حيث أعلن الناطق باسم ممثل الأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، بيتر ستانو، اليوم الجمعة، عن قيام منظمة سي ووتش (هيئة غير حكومية ألمانية) بنشر صور جوية تظهر قيام عناصر من خفر السواحل الليبي، وهم يطلقون النار على مقربة من قارب مهاجرين لاعتراضه.

وقالت المنظمة التي عادة ما تدخل في مشادات مع جهاز حرس السواحل الليبي بشأن عملات إنقاذ المهاجرين، إن الحادث وقع، أمس، في منطقة البحث والإنقاذ الخاصة بمالطا، وأن قارب المهاجرين قد نجح أخيرا في الرسو في ميناء لامبيدوزا الإيطالي بعد أن ابتعد الليبيون عنه.

وأكد ستانو، في تصريحه، أن الاتحاد الأوروبي يجري تحليلا للصور وتحقيقا معمقا في الحادث. وأضاف قائلا: “بالفعل ما حدث أمر مقلق لنا ولذلك سنطلب تفسيرات وتوضيحات من شركائنا الليبيين حول الأمر”.

وقال ستانو: إن المؤسسات الأوروبية تتعرض لانتقادات كثيرة بسبب استمرار تعاونها مع السلطات الليبية في الوقت الذي تواصل الأخيرة “انتهاكاتها الخطيرة لحقوق المهاجرين”، وفقاً لوصف منظمات غير حكومية.

كما نقلت صحيفة إيطالية عن مصدر أوروبي مطلع قوله، إن هذا الحادث، لن يدفع المؤسسات الأوروبية إلى وضع تعاونها مع السلطات الليبية موضع الشك.

والجدير ذكره فقد أصدرت رئاسة جهاز حرس السواحل وأمن الموانئ الليبي، اليوم الجمعة، بيانا بشأن واقعة مطاردة أحد زوارة الدورية التابعة له لقارب يقل مهاجرين غير شرعيين في عرض البحر المتوسط دون اتباع إجراءات السلامة البحرية، مؤكدة إدانتها للحادث ووعدت بالتحقيق فيه واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من قام بهذا الفعل غير المرغوب فيه.

السلطات الليبية


تابع المزيد:

))نبوءة القذافي ..تركيا باعت ليبيا مقابل “جزيرة “! يوم حذر معمر العرب: “العربي عربي والتركي تركي”!!

)) بالفيديو|| شجارة عنيف على طريق سريع في بريطانيا بين مالكي سيارات فارهة.. وامرأة تنقذ الموقف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى