منوع

قانون ألماني جديد يستهدف العملات المشفرة وعمليات الاستثمار بها.. إليك تفاصيله

أفاد موقع “كريبتو ديلي نيوز”، اليوم الجمعة، بأن ألمانيا بدأت من يوم أمس الخميس، الموافق الأول من الشهر الجاري يوليو/تموز بتطبيق قانون جديد يستهدف العملات المشفرة والاستثمار بها.

– قانون ألماني جديد يستهدف العملات المشفرة

وفقاً للموقع فإن القانون الذي دخل حيذ التنفيذ يسمح لحوالي 4 آلاف من صناديق الائتمان الخاصة، بالاستثمار في العملات المشـفرة، ما يمهد الطريق لزيادة أعداد المشترين الألمان للعملات المشفرة.

وقال الموقع: “إن اللوائح التنظيمية الجديدة، تسمح لشركة (سبيزيال فوندز Spezialfonds) الألمانية بالحصول على ما يصل إلى 20% من محافظها في العملات المـشفرة”.

وبهذا الشأن، توقع المساعد في وكالة التنظيم النمساوية ”Schoenherr Attorneys at Law“، دومينيك تيريبون، أن القانون سيزيد بلا شك مكانة ألمانيا كمركز للتمويل النقدي، وتمثل خطوة لاحقة ضرورية في اتجاه إضفاء الشرعية على العمـلات المشفرة كفئة ”أصول“ داخل النظام الاقتصادي الألماني.

وقال تيريبون: “إن المتخصصين في السوق يعولون كثيرًا على أن اللائحة الجديدة للعلامة التجارية ”ستطلق العنان لاستثمارات حيوية في أسواق العمـلات المشفرة”.

كما نقل عن المحامي سفين هيلدبراندت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة ”ديستربيوتيد ليدجر كوسنالتنيج- دي إل سي“، توقعاته أن يبلغ حجم التدفقات إلى صناديق الائتمان حوالي 350 مليار يورو (415 مليار دولار أمريكي) في العملات المشفرة.

وأوضح تيريبون: ”يمكن أن يشكل ذلك حوالي خمس الممتلكات التي تبلغ 1,87 تريليون دولار تقريبًا في الوقت الحالي، وهو مقيد بحوالي 4 آلاف صندوق خاص مفتوح، لكن يبقى السؤال المطروح: من التالي؟“.

في حين، نقل موقع ”T3N.de“ الألماني الإخباري عن ”فرانك دورنسفر“، المدير العام للجمعية الفيدرالية للاستثمارات البديلة (BAI) الألمانية، قوله: “إن الإرشادات الجديدة لا يجب أن تطبق على صناديق معينة فحسب، بل يجب أن تشمل مجموعة أوسع من المؤسسات الاقتصادية، ومنها المؤسسات التي يجب أن تتضمن أيضًا الأموال العامة لأنها تحتفظ بجزء من رأس المال غير العام دون داع”.

وتمت صياغة قوانين الصناديق الائتمانية للاستثمار في العملات المشفرة من قبل وزارة المالية ووزارة الشؤون الاقتصادية والطاقة التي يديرها أولاف شولتز، من الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني، وبيتر ألتماير، من اتحاد الديمقراطيين المسيحيين.

ويتبع تنفيذ اللائحة قرار سابق من الحكومة الألمانية يسمح بموجبه للبنوك بالترويج للعملات المشفرة ومنتجاتها بدءًا من الأول من يناير / كانون الثاني.

وشجع هذا التحول على تأسيس الكثير من الشراكات بين البنوك الألمانية وموردي العملات المشفرة.

العملات المشفرة


تابع المزيد:

))السلطات الليبية تطارد زورقا مليئا بالمهاجرين بالأعيرة النارية .. والاتحاد الأوروبي يطلب تفسيراً – فيديو

)) بالمصادفة.. شابة بريطانية تعثر على شيء مخيف في أذنها له أكثر من 20 عاماً – صورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى