سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| رفع الآذان فوق قمة شاهقة في إيرلندا… شاب سعودي يغامر بحياته ويروي التفاصيل

قالت وسائل إعلام سعودية، اليوم الأربعاء، إن مواطن سعودي رفع الآذان فوق قمة عالية في إيرلندا مع أحد أصدقائه بعد عملية تسلق شاقة.

رفع الآذان فوق قمة إيرلندية

وذكرت أن الشاب صعد إلى قمة (كارونتوهيل) العالية وصعبة الوصول في جمهورية أيرلندا ورفع الآذان فوقها، حيث يبلغ ارتفاعها 1038.6 مترًا (3407 أقدام)، بعد أن صعد برفقة صديقه من أحد المسارات الموصلة لقمة الجبل، والتي تُعد الأصعب بسبب وعورتها.

وبدوره، قال المواطن السعودي الدكتور، رامي عادل باشا، أحد منسوبي جامعة أم القرى ووكيل الكلية الجامعية بمحافظة أضم للتطوير والجودة، إنه قرر الصعود لأعلى قمة بجمهورية أيرلندا، برفقةأحد أصدقائه طالب الدكتوراه السعودي المبتعث، علاء سالم عابد، لأهداف منها: تحقيق شعار “همة حتى القمة”، ووصول المغامرين السعوديين إلى قمم العالم، والتعريف بالمملكة العربية السعودية، وكذلك نشر ثقافة الهايكنج والصحة.

وأضاف الدكتور “باشا”: يعتبر الجبل أكبر قمة وجبل في جزيرة أيرلندا التي تحتوي على قسمين؛ قسم (جمهورية أيرلندا)، وقسم (أيرلندا الشمالية التابعة للمملكة المتحدة)، ويقع الجبل في قسم جمهورية أيرلندا بمنطقة ريكس وفي مقاطعة كيري، ويتميز بوجود بعض الأخاديد العميقة والوديان شديدة الانحدار في الجهة الشرقية والشمالية الشرقية الشهيرة بمتسلقي الصخور.

المسارات الثلاثة لتسلق القمة

وتابع: ” صعدنا لقمة الجبل من خلال أصعب المسارات الثلاثة المخصصة للصعود والذي يطلق عليه مسار (ديفيلز ليدر) والبالغ طوله 13 كلم ويتكون من أربع مراحل، المرحلة الأولى سهلة جدًّا لأي شخص مبتدئ ويكون المسار بجانب النهر ثم يقطع النهر من المنتصف ويمر بين بحيرتين كبيرتين، والمرحلة الثانية عبارة عن منطقة مليئة بالطين والماء والحجارة ذات الأحجام المختلفة والنباتات وتعتبر متوسطة وتصل إلى الصعوبة في الليل”.

وأشار إلى أن المرحلة الثالثة هي عبارة عن جرف كبير بين الجبال وهذه المرحلة صعبة جدًّا وأصعب المراحل، وتحتاج أن تتسلقها بيديك وقدميك وتكون في غاية التركيز بسبب وجود الصخور المتحركة والطين والماء، والمرحلة الرابعة الأخيرة هي الصعود إلى القمة عبر طريق سهل ولكنه مرتفع ويحتاج إلى لياقة عالية والطريق عبارة عن مسار على شكل متعرّج حتى الوصول إلى القمة.

مواضيع ذات صِلة : لأول مرة في تاريخها..أكبر مدن كندا تسمح برفع الآذان عبر مكبرات الصوت بجوامعها

وختم بالقول : “تمكنا من الوصول لقمة الجبل (كارونتوهيل) وهي قمة تتميز بهطول الأمطار بغزارة مصحوبة برياح شديدة البرودة وسريعة، لكننا لم نستطع المكوث فيها بسبب شدة البرودة، لدرجة أننا فقدنا الإحساس بأيدينا، كما أنه يوجد على القمة حلقة دائرية من الصخور، وقد تمكنت من رفع الآذان من أعلى القمة”.

شاهد أيضاً : لشوقهم لها صلّوا جماعة أمام أحد المساجد المغلقة..رغم الحجر

بالفيديو|| رفع الآذان فوق قمة شاهقة في إيرلندا... شاب سعودي يغامر بحياته ويروي التفاصيل
بالفيديو|| رفع الآذان فوق قمة شاهقة في إيرلندا… شاب سعودي يغامر بحياته ويروي التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى