خبر عاجل

بينيت يتحدث عن إعادة العلاقات مع دولة عربية تضررت في عهد نتنياهو وسياسة التعامل مع إيران.. مسؤولون إسرائيليون يكشفون التفاصيل

نقل موقع “أكسيوس” الأمريكي، مساء اليوم الأربعاء، عن مسؤولين إسرائيليين قولهم، إنَّ رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، يعمل على إصلاح العلاقات مع الأردن بعد أن تضررت في عهد رئيس الوزراء الأسبق بنيامين نتنياهو.

إعادة العلاقات الإسرائيلية مع دولة عربية

وأوضحوا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي “يبدأ مراجعة شاملة لسياسة بلاده تجاه إيران على أن تنتهي قبل لقائه بالرئيس الأمريكي جو بايدن”.

كما ذكروا إن المراجعة الإسرائيلية لسياسة التعامل مع إيران “تشمل سلوك طهران الإقليمي”.

وبحسب ما نقله أكسيوس عن المسؤولين، فإن “رئيس الوزراء الإسرائيلي طالب مسؤوليه بأحدث المعلومات الاستخباراتية بشأن برنامج إيران الصاروخي”.

وفي وقتٍ سابق من الأسبوع الجاري، عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، بمشاركة مسؤولي أجهزة الأمن الإسرائيلية، اجتماعاً لبحث السياسة الإسرائيلية، تجاه طهران، على خلفيّة المفاوضات غير المباشرة بين الولايات المتحدة وإيران، والتي تُعقد في فيينا لإحياء الاتفاق النوويّ الإيرانيّ.

وركّز الاجتماع على “مراجعة وضع المحادثات النووية، وما إذا كان سيتم التوصل إلى اتفاق قبل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، إبراهيم رئيسي في غضون شهر تقريباً”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى