سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| لاجئ سوري يربط كلب صغير بدراجته النارية ويجره خلفه وأمه تلاحقه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمسِ الاثنين، مقطعاً مصوراً يوثق قيام لاجئ سوري في تركيا بربط كلب صغير بدراجته النارية وجره وأمه خلفه تلاحقه، مثيراً غضباً واسعاً بهذا التصرف الذي اعتبره الأتراك “غير إنساني”.

– لاجئ سوري يثير غضب الأتراك

أثار الفيديو الذي تناقله الأتراك بشكل واسع استياءً عاماً، مطالبين بإخضاع السوري لعقوبة مناسبة تتناسب مع فعلته.

وقالت وسائل إعلام تركية: “قام رجل سوري في حي ياليناياك في منطقة توروسلار في مرسين، بربط جرو صغير بدراجته النارية وأمه كانت تلاحقه”.

وأضافت: “المواطنون، الذين رأوا أن والدته كانت تلاحق الجرو، أبلغوا الشرطة بالوضع، واعتقل الفريق التابع لفرع الأمن العام التابع لمديرية البيئة والطبيعة وحماية الحيوان في مرسين، والذي وصل إلى مكان الحادث بعد الإشعار، المواطن السوري علالي الدكيل الذي قام بهذا العمل”.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أنه تم أخذ الجرو ووالدته تحت الحماية وتم تسليمهما إلى دار التمريض المؤقتة التابعة لبلدية العاصمة ومركز إعادة التأهيل.

وتم الإفراج لاحقاً عن الدوكيل بغرامة قدرها 1033 ليرة لارتكابه جريمة “القسوة على الحيوان” وفقاً للقانون رقم 5199 بشأن حماية الحيوانات.

والجدير ذكره أنه قُدم إلى البرلمان التركي، يوم الأربعاء الفائت، قانون حقوق الحيوان، والذي يضمن عدم تصنيف تركيا الحيوانات على أنها سلع بعد الآن، وأكدت مصادر برلمانية، بأنه من المتوقع أن يصبح قانوناً في الأسابيع المقبلة بعد مداولات المشرعين له.

وطالما كانت قضية حقوق الحيوان على جدول أعمال الحكومة التركية على مدار العقد الماضي بسبب الضغط الشعبي على السياسيين للتوصل إلى حل.

فقد كان القانون الحالي يعرّف الحيوانات على أنها “سلع”، وهو ما يحرمها من أي حقوق، ويعاقب على أي عمل من أعمال التعذيب أو القتل لحيوان ضال في البلاد بموجب “إتلاف السلع” بغرامة بسيطة.

مواضيع ذات صِلة :  اندلاع شجار عنيف بين سائحين شبه عاريين في إسطنبول وأحدهما يطلق صرخات استغاثة

ولكن التشريع الجديد سيعيد تعريف الحيوانات بالكائنات الحية، ويحكم بالسجن على كل شخص يقتل أو يسيء أو يعذب الحيوانات.

شاهد أيضاً : في تركيا.. رجل يضرب زوجته السابقة بكأس زجاجي ويطعنها عدة مرات

بالفيديو|| لاجئ سوري يربط كلب صغير بدراجته النارية ويجره خلفه وأمه تلاحقه
بالفيديو|| لاجئ سوري يربط كلب صغير بدراجته النارية ويجره خلفه وأمه تلاحقه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى