أخبار العالم

بعد الإعلان عن عودة قائدهم إلى روسيا.. بيلاروسيا تفجر مفاجأة حول عناصر فاغنر

بعدما أعلن رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، عن عودة قائد مجموعة فاغنر، يفغيني بريغوجين، إلى بطرسبرغ الروسية، فجرت بيلاروسيا، اليوم الجمعة، مفاجأة حول عناصر فاغنر والمعسكر الذي خصصتهم لهم.

– بيلاروسيا تفجر مفاجأة حول عناصر فاغنر

وفي التفاصيل، أعلنت وزارة دفاع بيلاروسيا، اليوم الجمعة، أنه لم يذهب أي عنصر من قوات فاغنر إلى المعسكر الذي خصصه الرئيس ألكسندر لوكاشينكو.

وقبل أيام، نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” صوراً إلتقطتها الأقمار الصناعية تظهر أنه تم نصب مئات الخيام الكبيرة في قاعدة عسكرية غير مستخدمة في بيلاروسيا في الأيام الخمسة الماضية.

وذكرت الصحيفة لأول مرة قبل أسبوع وجود أعمال بناء في القاعدة التي تم إخلاؤها، وتكشف الصور التي تم التقاطها يومي الخميس والجمعة الماضيين أنه تم بناء معسكر كبير من الخيم العسكرية.

ويمكن أن تكون القاعدة حسب المصدر موطنا لمقاتلي فاغنر الذين مُنحوا خيار الانتقال إلى بيلاروسيا بعد التمرد الفاشل، وتكشف الصور أن التعزيزات يمكن أن تلائم احتياجات آلاف المقاتلين، لكن الصور تظهر أيضا أن هناك نشاطا ضئيلا مما يشير إلى أن القوات لم تصل بعد.

وتكشف الصور لأول مرة عن تفاصيل المخيم، حيث يوجد أكثر من 250 خيمة في صفوف مرتبة ويبدو أنها كبيرة بما يكفي لاستيعاب بضعة آلاف من الأشخاص للسكن.

كما توجد خيام إضافية قريبة من المحتمل أن تكون مرافق دعم، ويبدو أنه تم وضع إجراءات أمنية إضافية عند بوابة المدخل الرئيسية للقاعدة.

وذكر التقرير أنه بدأ البناء في غضون أيام من التمرد المجهض ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من قبل مقاتلي فاغنر، وهو في موقع يطابق التفاصيل التي قدمها الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو حول مكان إيواء المرتزقة.

ويبدو أن بناء المعسكر الميداني، الذي يبعد حوالي 80 ميلاً جنوب شرقي العاصمة البيلاروسية مينسك، قد اكتمل في الغالب في الموقع.

بعد الإعلان عن عودة قائدهم إلى روسيا.. بيلاروسيا تفجر مفاجأة حول عناصر فاغنر
بعد الإعلان عن عودة قائدهم إلى روسيا.. بيلاروسيا تفجر مفاجأة حول عناصر فاغنر

أول عرض واضح

وقدمت صورة القمر الصناعي التي التقطتها شركة Umbra Space أول عرض واضح للموقع.

وحتى الآن لا يوجد دليل من الصور أو أي تقارير أخرى تفيد بأن أي مقاتل من فاغنر قد تم نقله إلى المخيم اعتبارا من صباح الجمعة، ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان أي مقاتلين سينتقلون إلى بيلاروسيا.

ولم تظهر أي مركبات عسكرية في المواقع والمباني في الجانب الغربي من القاعدة، على الرغم من إزالة الرمال من منطقة كبيرة ومعبدة هناك.

ولم يبلغ مشروع هاجون البيلاروسي، الذي يراقب التحركات العسكرية داخل البلاد، عن أي تحركات كبيرة للقوات الروسية هذا الأسبوع، على الرغم من أنه قال إن عدة مركبات عسكرية روسية شوهدت بالقرب من بلدة أسيبوفيتشي القريبة من المخيم يوم الأربعاء.

من جهته، قال المتحدث باسم البنتاغون الجنرال باتريك رايدر يوم الخميس قبل الماضي، إنه ليس لديه تحديثات بشأن الانتقال المحتمل لقوات فاغنر إلى بيلاروسيا.

والجدير ذكره أن إعلان رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، عن عودة قائد فاغنر يفغيني بريغوجين، إلى بطرسبرغ الروسية، أثار العديد من التساؤلات بشأن مستقبل المجموعة خلال الفترة المقبلة.

بعد الإعلان عن عودة قائدهم إلى روسيا.. بيلاروسيا تفجر مفاجأة حول عناصر فاغنر
بعد الإعلان عن عودة قائدهم إلى روسيا.. بيلاروسيا تفجر مفاجأة حول عناصر فاغنر

اقرأ أيضا:

)) الناتو يستعد لتبني 3 خطط دفاعية في مناطق جغرافية مختلفة حول العالم.. إليك التفاصيل 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى