الشأن السوريسلايد رئيسي

“الجبهة السورية للتحرير”.. تشكيل جديد جمع فصائل من المعارضة التي انسحبت من “عزم”

أعلنت 5 فصائل من المعارضة السورية الموالية لأنقرة، اليوم الخميس، الاندماج ضمن تشكيل جديد أطلقوا عليه اسم “الجبهة السورية للتحرير”.

الجبهة السورية للتحرير من تضم؟

واندمج كل من فصيل “المعتصم والحمزة وسليمان شاه والفرقة 20 ولواء صقور الشمال” ضمن تشكيل “الجبهة السورية للتحرير”، كما تم تعيين “معتصم العباس” قائداً للجبهة الجديدة، و”سيف أبو بكر” نائباً له.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بأن عدد مقاتلي التشكيل الجديد يبلغ نحو 15 ألف مقاتل.

وأشار إلى أن “اللافت في الأمر أن فيلق الرحمن كان قد انسحب مبكراً من مباحثات الانضواء ضمن التشكيل الجديد”.

وكانت “فرقة الحمزة” و”فرقة السلطان سليمان شاه” و”لواء صقور الشمال” أعلنت في الـ 23 من أغسطس/آب الماضي انسحابها من غرفة القيادة الموحدة “عزم”، بعد أقل من شهر على الانضمام لها، بسبب خلاف على آلية التمثيل العادل للتشكيلات العسكرية المنضوية في الغرفة.

وجاء في بيان صادر عن الفيلق الثاني حينها، أن “الفصائل المنسحبة رأت عدم وجود معيار معيّن يحقق التمثيل العادل للتشكيلات، لذلك علّقت عملها حتى إيجاد آلية واضحة”، لكن نظراً إلى تجاهل طلب الفصائل في التمثيل “العادل”، بحَسب وصفها، وعدم الاستجابة بعد مضي مدّة عليه، “أعلنت خروجها وانتهاء عضويتها في عزم”.

وشُكلت “عزم”، منتصف تموز الماضي، من قبل عدد من فصائل “الجيش الوطني السوري” الموالي لأنقرة، للتنسيق الأمني والعسكري على مستوى عالٍ بين الفصائل، لاستهداف الشبكات والخلايا التي تهدد أمن المجتمع، حسب إعلان تأسيسها.

مواضيع ذات صِلة : نصرة لدرعا.. حملة صاروخية مكثّفة تشنها كافة فصائل المعارضة ضد مواقع النظام السوري شمال سوريا

ويهدف التشكيل الجديد “الجبهة السورية للتحرير”، لاندماج الفصائل المنسحبة من عزم على كافة الأصعدة، بما في ذلك العسكري والأمني والاقتصادي في مناطق انتشارها شمال وشرق حلب، وتُشير مصادر مطلعة إلى أن “الفصائل هذه حصّنت نفسها تحت مسمى الجبهة السورية للتحرير تحسباً لأي مواجهة مع عزم.

شاهد أيضاً : خريجة جامعة حديثاً تلقى مصرعها في إدلب بسوريا وتنشر رسالة وداع عبر صفحتها الفيس بوك ومصري ينشر مقطع مصور قبل وفاته بساعات

"الجبهة السورية للتحرير".. تشكيل جديد جمع فصائل من المعارضة التي انسحبت من "عزم"
“الجبهة السورية للتحرير”.. تشكيل جديد جمع فصائل من المعارضة التي انسحبت من “عزم”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى