منوع

بالفيديو|| عاصفة تتسبب بفوضى في بريطانيا والأمطار تقتل العشرات في الصين والفلبين والسعودية

تسببت الأمطار الغزيرة في مختلف أنحاء العالم، خلال الساعات القليلة الماضية، فوضى وكوارث أودت بحياة مدنيين وتسببت بإجلاء الآلاف من منازلهم، فضلاً عن التسبب بفوضى عارمة في بعض الدول مثل بريطانيا.

– فوضى في بريطانيا وكوارث بعدة دول أخرى

وفي التفاصيل، ضربت العواصف الرعدية أجزاء من المملكة المتحدة هذا الصباح، حيث فسحت الموجة الحارة الأخيرة الطريق لسقوط أمطار غزيرة ضربت المعسكر وتسببت في حدوث فيضانات مفاجئة.

أحدثت صاعقة حفرة في منزل في هامبشاير، وقالت هامبشاير وجزيرة وايت لخدمات الإطفاء والإنقاذ إن رجال الإطفاء كانوا في المنزل الواقع في شارع ميرسيا في أندوفر، على بعد حوالي 30 ميلاً شمال ساوثهامبتون.

ونشرت الخدمة على تويتر صورة لمنزل من الطوب من طابقين وسقفه مدمر جزئياً مع تصاعد الدخان من سقفه.

فيضانات مرعبة ومميتة.. هل باتت التغيرات المناخية تهدد البشرية؟

جاء ذلك عندما أضاء البرق السماء على الساحل الجنوبي ، مع هطول أمطار غزيرة عبر العديد من المناطق الأخرى من البلاد.

ووفقاً للإعلام البريطاني، فإنه من المقرر أن تتسبب الأمطار الغزيرة وحجارة البَرَد الكبيرة في حدوث فيضانات وتعطيل السفر وقد تترك بعض المناطق “مقطوعة ” في نهاية هذا الأسبوع حيث تهطل الأمطار لمدة شهر ونصف في غضون ساعات قليلة.

45834845 9820601 image a 15 1627111089320

– الأمطار تقتل 3 في السعودية

وفي سياق متصل، ‏لقي 3 أشخاص مصرعهم في السعودية بعد أن جرفت المياه سياراتهم، حيث توفي رجل ووالدته وابنته في مركز قيا جنوب شرقي منطقة الطائف، وتسببت الأمطار الغزيرة بسيول شملت أجزاء متفرقة من المركز وبعض القرى والأودية المحيطة به.

أما في الصين، فقد لقي ما لا يقل عن 51 مصرعهم في الفيضانات جراء الأمطار الغزيرة في مقاطعة هينان وذلك حسبما أفادته السلطات المحلية للمقاطعة.

كما أسفرت الفيضانات عن تضرر 1.5 مليون هكتار من الأراضي الزراعية، وخسائر اقتصادية تقدر بـ 5.9 مليارات دولار، وأجلت السلطات الصينية أكثر من 875 ألف شخص إلى مناطق آمنة.

– أمطار الفلبين

أفادت وسائل إعلام عالمية، اليوم السبت، بأن رجال الانقاذ في الفلبين قاموا بإجلاء 13,2 ألف شخص يعيشون بالقرب من نهر ماريكينا، الواقع بشرقي العاصمة مانيلا، بسبب ارتفاع منسوب المياه في النهر.

وبهذا الشأن، قال ممثل المجلس الوطني للوقاية من المخاطر وإزالة الكوارث الطبيعية في الفلبين، مارك كيشين تيمبال: “إنه تم إجلاء نحو 3077 أسرة، أو 13225 شخصاً”.

الفلبين تجلي آلافا من السكان بسبب الأمطار الغزيرة

وأضاف: “أنه تم نقل الناس من التجمعات السكنية الواقعة في الأراضي المنخفضة المعرضة للفيضانات إلى 28 مركزا بمدينة ماريكينا، وأشار إلى أن ممثلين آخرين للسلطات المحلية أبدوا استعداهم لإجلاء الناس، إذا ظهرت هناك حاجة إلى ذلك”.

وأكد بأن منسوب المياه في نهر ماريكينا بلغ 16,4 متراً بسبب هطول الأمطار الغزيرة، ونتيجة لذلك رفعت السلطات مستوى الإنذار إلى الدرجة الثانية، مما يقضي بإجلاء السكان إلى مناطق تقع على ارتفاع أعلى.

والجدير ذكره أن الأمطار الغزيرة تسببت قبل أيام، بأسوأ كارثة إنسانية في كلاً من ألمانيا وبلجيكا، حيث لقي أكثر من 180 شخص مصرعهم نتيجة الفيضانات الشديدة.

بريطانيا
بريطانيا


اقرأ أيضاً:
مشاهد حية من فيضانات ألمانيا الكارثية التي خلفت أكثر من 180 قتيل ومخاوف من انهيار السدود

اقرأ أيضاً:

“أخبار العالم” فيضانات الهند وتبعاتها.. اجلاء بالآلاف في الفلبين.. سيول في السعودية.. غرق لاجئين في تركيا

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى