الصحةسلايد رئيسي

هل هي حقيقة أم خرافة.. كيف يساعد مرق العظام في تقوية القلب

يعتبر القلب العضو الأساسي في الجهاز الدوراني، حيث يقوم بضخ الدم إلى جميع أعضاء الجسم عن طريق الانقباض بشكل منتظم لضخ الدم وتوزيعه من خلال الأوعية الدموية، ويتكون القلب من أربعة حجرات تعمل بتعاون فيما بينها: الحجرات التي تقع في الجهة اليمنى تحتوي على الدم غير الصافي وغير المؤكسج، في حين أن الحجرات اليسرى تضم الدم النظيف والذي يحتوي على الأكسجين.

مرق العظام وصحة القلب

هناك مقولة شائعة جداً في المجتمعات العربية بشكل خاص، وفي المجتمعات الأخرى أيضاً، تفيد بأن تناول مرق العظام يساعد بشكل ملحوظ في تحسين صحة القلب،ولكن ما مدى صحة هذا الأمر.

مرق العظام عبارة عن حساء تم غلي العظام به، ليحتوي على النسيج الضام.

وأكد باحثون في دراسة حديثة أن طبخ العظام ببطء يساعد في إطلاق بعض المغذيات الموجودة فيها، والتي يحتاجها جسم الإنسان، وأعطوا إجابة أكيدة حول العلاقة بين تناول مرق العظام وصحة القلب.

ويحتوي مرق العظام على الأحماض الأمينية والمعادن المختلفة والبروتينات، ورغب الباحثون في معرفة كيف يتم تحويل البروتين أثناء طهي العظام إلى أحماض أمينية بسلاسل قصيرة.

وركز الباحثون على عدد من الأنزيمات المعينة من بينها واحد يدعى (ACE-1)، وجميعها أنزيمات تعمل على تنظيم الجوانب المختلفة من عمل الجهاز الدوراني.

فأنزيم (ACE-1) يستخدم لعلاج ضغط الدم المرتفع والالتهابات التي قد تصيب القلب.

كيف يساعد مرق العظام في تحسين صحة القلب

ووفقًا للباحثين فإن هذه النتائج التي أفادت بأن أنزيم (ACE-1) يستخدم لعلاج ضغط الدم المرتفع والالتهابات التي تصيب القلب تعني أن مرق العظام مفيد في تعزيز صحة القلب من خلال:

خفض ضغط الدم المرتفع، والحماية من الإصابة بالسكري من النوع الثاني، وتقليل خطر الإصابة بالسمنة، والحماية من الإصابة بتصلب الشرايين.

مواضيع ذات صِلة : منها الفصام العظمي والجرب.. تعرف على الأمراض التي تعالجها عشبة قطر القمر والأضرار المحتملة لاستخدامها

إضافةً إلى أنه لمرق العظام العديد من الفوائد الصحية مثل المساعدة في خفض خطر الإصابة بالالتهابات، تحسين عملية النوم، تقوية العظام وبالأخص في حال الإصابة بالكسر.

شاهد أيضاً : تعرف على مرض القولون العصبي.. أعراضه أسبابه وطرق العلاج منه

هل هي حقيقة أم خرافة.. كيف يساعد مرق العظام في تقوية القلب
هل هي حقيقة أم خرافة.. كيف يساعد مرق العظام في تقوية القلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى