أخبار العالم

محاكاة “هجوم نووي” تشعل الأجواء بين كوريا الشمالية وأمريكا وبيونغ يانغ تستعد للرد

هددت كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، برد ” قوي وغير مسبوق”، بعد الأنباء عن إجراء مناورات عسكرية بين أمريكا وكوريا الجنوبية في محاكاة لـ”هجوم نووي”. 

 

محاكاة “هجوم نووي” تشعل الأجواء 

 

وذكرت وسائل إعلام أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تستعدان لإجراء مناورات عسكرية سنوية في إطار الجهود المبذولة لدرء التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة لكوريا الشمالية.

 

وفي بيان نقلته وسائل إعلام اتهمت وزارة الخارجية الكورية الشمالية الولايات المتحدة بتأجيج التوتر واستخدام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة “كأداة لسياسة عدائية غير شرعية” للضغط على بيونغ يانغ.

 

وأكد البيان أن كوريا الشمالية قد “امتنعت عن أي عمل عسكري خاص” هذا العام باستثناء الأنشطة العادية، لكن قالت أيضاً: “إذا كان خيار الولايات المتحدة هو إظهار قوتها واستخدامها في كل شيء، فإن الأمر نفسه ينطبق على خياراتنا”.

 

تهديد كوري 

 

كما نقلت وسائل إعلام عن مسؤولين في سيول قولهم: إن جيشي كوريا الجنوبية والولايات المتحدة سيجريان محاكاة لضربة نووية الأسبوع المقبل للتدريب على ردهما المشترك على الاستخدام المحتمل للأسلحة النووية من قبل كوريا الشمالية.

 

وستستمر المحاكاة ليوم واحد في الوقت الذي يسعى فيه البلدان لتعزيز تحالفهما المستمر منذ 70 عامًا في مواجهة العقيدة النووية لكوريا الشمالية. 

 

وزادت التوترات بين الطرفين مؤخراً مع إجراء بيونغ يانغ تجارب صاروخية متعددة بعضها وصل حد إجراء صاروخ قيل إنه قادر على الوصول إلى البر الرئيسي الأمريكي.

محاكاة "هجوم نووي" يشعل الأجواء بين كوريا الشمالية وأمريكا وبيونغ يانغ تستعد لرد "غير مسبوق"
محاكاة “هجوم نووي” يشعل الأجواء بين كوريا الشمالية وأمريكا وبيونغ يانغ تستعد لرد “غير مسبوق”

شاهد أيضاً || صورة لزوجة زعيم كوريا الشمالية تكشف “مفاجأة” برقبتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى