أخبار العالم العربيشاهد بالفيديو

في تصعيد خطير.. رشقات صاروخية من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل والأخيرة ترد

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس، بانطلاق رشقات صاروخية من جنوب لبنان باتجاه هضبة الجولان والجليل الأعلى، وذلك بعد يومين من الهجوم الصاروخي الأخير.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق صافرات الإنذار في عدة بلدات بالجولان السوري المحتل، والجليل الأعلى.

وأشارت مصادر محلية إلى سماع دوي انفجارات في الجولان والجليل الأعلى، كذلك انفجارات في مزارع شبعا في جنوب لبنان.

رشقات صاروخية من شبعا

وأفاد الإعلام الإسرائيلي بأن الصواريخ استهدفت موقعاً إسرائيلياً في مزارع شبعة، كذلك أطلقت الصواريخ من مزارع شبعا نحو الجليل الأعلى، مشيرة إلى أن القبة الحديدية أسقطت 10 صواريخ حتى الآن.

وقالت قناة MTV اللبنانية إن راجمة صواريخ أطلقت من الهبارية في جنوب لبنان باتجاه مزارع شبعا.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف مناطق في جنوب لبنان بالمدفعية رداً على إطلاق صواريخ على بلدات إسرائيلية.

اقرأ أيضاً: لبنان يرد على “العدوان الإسرائيلي” والأخير ينشر فيديو لغاراته

وتأتي هذه الرشقات الصاروخية بعد يومين من انطلاق صواريخ متفردة من جنوب لبنان نحو مستوطنة “كريات شمون”، والتي رد عليها الجيش الإسرائيلي بقصف مدفعي تبعته غارات جوية استهدفت للمرة الأولى منذ 2006، مواقعاً لحزب الله اللبناني في مرجعيون جنوب لبنان.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، قد حمّل الدولة اللبنانية مسؤولية ما يجري داخل أراضيها، مشيراً إلى أن الغارات “ستتواصل وقد تتصاعد في مواجهة محاولات إرهابية لاستهداف دولة إسرائيل ومواطنيها”، على حد قوله.

وتعليقاً على الغارات الإسرائيلية، طلب رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان حسان دياب، من وزيرة الخارجية الإيعاز إلى مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة تقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي بشأن “العدوان الإسرائيلي على لبنان”.

شاهد أيضاً: غارات إسرائيلية تضرب مواقعاً لـ حزب الله اللبناني في مرجعيون.. وأدرعي ينقل “رسالة قوية”

وقال دياب في بيان، “نفذ العدو الإسرائيلي، بمدفعيته أولاً وبطائراته الحربية ثانياً، عدواناً صريحاً على السيادة اللبنانية، واعترف علناً بهذا الخرق الفاضح للقرار 1701، متذرعاً بسقوط صواريخ مشبوهة الأهداف والتوقيت على شمال فلسطين المحتلة من الأراضي اللبنانية ولم تتبناها أي جهة”.

كما واعتبر الرئيس اللبناني ميشال عون أن “استخدام إسرائيل لسلاحها الجوي في استهداف قرى لبنانية هو الأول من نوعه منذ 2006، يعد انتهاكاً فاضحاً وخطيراً لقرار مجلس الأمن الرقم 1701 وتهديداً مباشراً للأمن والاستقرار في الجنوب”.

في تصعيد خطير.. رشقات صاروخية من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل والأخيرة ترد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى