ترند - Trend

حزن مابعده حزن.. كلمات مؤثرة من نجوم العالم العربي في رحيل الفنانة دلال عبد العزيز

تصدر اسم الفنانة المصرية، دلال عبد العزيز، منصات التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، بعد إعلان نبأ وفاتها، مما أشاع حالة من الحزن في مصر ونعاها النجوم العرب إضافةً لجمهورها الذي أحبها ورافقها حتى اللحظات الأخيرة.

وفاة الفنانة دلال عبد العزيز

توفيت الفنانة دلال عبد العزيز، عن عمر ناهز 61 عاماً بعد مرور نحو 3 أشهر على وفاة زوجها الفنان الراحل، سمير غانم، وذلك بعد معاناة كبيرة من مضاعفات فيروس “كورونا”.

ونشرت إيمي سمير غانم صورة لوالديها الراحلين على حسابها الشخصي في موقع إنيتغرام وعلقت عليها بالقول: ” ربي ارحمهما كما ربياني صغيراً”.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Amy Samir Ghanem (@amysamirghanem)

 

قال النجم المصري، عادل إمام: “البقاء لله الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز .. ربنا يرحمها و يغفرلها و يدخلها فسيح جناته و يصبر بناتها و اهلها”.

 

 

وكتب الفنان محمد هنيدي: “البقاء لله في الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز
ربنا يرحمك ويصبر الاسرة يارب”.

 

 

وقالت الفنانة السورية، سوزان نجم الدين: “لا اله الا الله البقاء والدوام لله وحده أنعي بكل حزن و أسى النجمة الجميلة دلال عبدالعزيز و أدعوا لذويها وبناتها بالصبر على هذا الابتلاء الكبير .. انا لله وانا اليه راجعون، اسألكم الفاتحة والدعاء”.

 


اقرأ أيضاً: وفاة الفنان المصري سمير غانم بفيروس كورونا عن عمر ناهز 84 عاماً.. تعرف على أبرز محطاته الفنية

 

 

ونشرت الإعلامية إسعاد يونس صورة برفقة الراحلة دلال عبد العزيز عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وعلقت عليها بالقول: “و كأني بشبع من طلتك قبل ما تسيبينا، كنت متأكده انك لو خُيرتي، حاتفضّلي تكوني معاه، وهكذا شاء ربك”.

وأضافت : “إيه أسطورة الحب و الخير الجميلة دي؟، إيه الاتنين اللي شبه الملايكة دول؟، قولا و فعلا و شكلا و روحا؟، و إيه النهاية الحزينة جدا قوي خالص دي؟، اللهم لا اعتراض إرضاء ليك و استسلاما لمشيئتك، لكن، أستغفر الله العظيم، حزن ما بعده حزن”.

 

وقال حساب ورد: “دلال عبد العزيز قصة زواجها وحبها ملهمة، لوجه الحياة البريءوالعفوي” .

https://twitter.com/brokenangel993/status/1424045047872360449?s=19

وكتب حساب زوزو: “مش معقول شو زعلت على هالخب، مش قادرة اتخيل موقف بناتهم هلق، خسرو الام و الاب! الله يرحمهم و يسكنهم فسيح
دلال عبدالعزيز سمير غانم”.

https://twitter.com/Zozo__234/status/1424049557680398343?s=19

ولم تكن حياة الفنانة عبد العزيز عادية، بل كانت حافلة بالعطاء الفني إلى جانب زوجها، في حين أنهما أورثا الفن والمهارات التمثيلية لابنتيهما دنيا وإيمي.

اقرأ أيضاً: عائلة المخرج حاتم علي تحدد مكان دفنه.. وهذا ما قاله الفنانون السوريون في رثائه

أبرز محطات حياة دلال عبد العزيز

ولدت دلال عبد العزيز في 17 يناير/كانون الثاني عام 1960 بمحافظة الشرقية في شرق الدلتا، وحازت على العديد من الشهادات العلمية.

وأحبت الفنانة الراحلة التمثيل منذ أن كانت طفلة من خلال شقيقتها الكبرى التي توفيت وهي شابة في عمر 15 عاماً.

وفي مشوارها الفني، كانت البداية البارزة في مسلسل “بنت الأيام” عام 1977، وهو من بطولة محمود مرسي وكريمة مختار ونعيمة وصفي.

وبعد ذلك، بدأت مسيرة عبد العزيز تكبرُ شيئاً فشيئاً وذلك بعدما قدمها الفنان الراحل جورج سيدهم على خشبة المسرح وانضمامها إلى فرقة “ثلاثي أضواء المسرح” التي أسسها سيدهم إلى جانب سمير غانم والضيف أحمد.

وكانت أول مسرحية تشارك بها عبد العزيز هي “أهلاً يا دكتور”، من إخراج حسن عبد السلام. وفعلياً، فقد أثارت المسرحية التي عرضت في العام 1981 غضب الأطباء في مصر وقتها، لكونها تنتقد أسلوب بعض الأطباء لتحقيق الثراء السريع على حساب شرف المهنة.

اقرأ أيضاً: وداعًا حسن حسنى.. وفاة أيقونة الكوميديا المصرية عن عمر ناهز الـ 89 عاما

 

وإثر تلك المسرحية، تزوجت عبد العزيز من زوجها الراحل، سمير غانم، الذي كان يكبرها بنحو 20 عاماً، وأثمرت هذه الزيجة عن ابنتين هما الفنانتان دنيا وإيمي سمير غانم.

وكان للفنانة الراحلة العديد من الأعمال الفنية على خشبة المسرح مثل “فخ السعادة الزوجية” و “هالة حبيبتي” و “فارس وبني خيبان”.

ومع هذا، فقد شكل عالم السينما والأفلام نقلة نوعية في مسيرة عبد العزيز، خصوصاً أنها شاركت في عشرات الأفلام من بينها “البوليس النسائي”، “النوم في العسل” و “أسرار البنات”.

وفي الدراما شاركت في الكثير من الأعمال الفنية مثل “ليالي الحلمية” و “إبن الأرندلي”، و “الهروب”، وكان آخر أعمالها “ملوك الجدعنة”، وهو مسلسل تم عرضه في موسم رمضان 2021.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى