اخبار العالم

إيران ترى أن التطورات في غزة تسير نحو الحل السياسي.. ولكن

قالت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء، اليوم السبت، نقلاً عن وزير الخارجية الإيراني، أمير حسين عبد اللهيان: إن التطورات في غزة تتجه نحو الحل السياسي، لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، “لا يزال يرى الحل في الحرب لإنقاذ نفسه”.

– التطورات في غزة تسير نحو الحل السياسي

خلال اجتماع مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، في بيروت، أكد عبد اللهيان، على ضرورة أن يحاول الجميع إيجاد حل سياسي “لإنهاء الهجمات الإسرائيلية وجرائم الحرب ضد الفلسطينيين في أسرع وقت ممكن”، حسب قوله.

- التطورات في غزة تسير نحو الحل السياسي
– التطورات في غزة تسير نحو الحل السياسي

كما انتقد عبداللهيان، من ناحية أخرى، الهجمات الأمريكية البريطانية على الحوثيين، معتبراً إياها انتهاكاً لسيادة اليمن ووحدة أراضيه و”استفزازية” و”تزيد خطر تفاقم الأزمة في المنطقة”.

وقال عبداللهيان: إن هذه الهجمات “تتناقض مع ادعاءات الولايات المتحدة بأنها لا تريد توسيع نطاق الحرب في المنطقة”، مضيفاً أنه في الوقت نفسه لم تخفض أمريكا حتى شحنات أسلحتها إلى إسرائيل.

ومن جانبه، وصف ميقاتي الأوضاع في المنطقة بالمتغيرة والمعقدة، وشدد على أهمية قضية غزة وفلسطين، كما أكد على ضرورة استمرار الجهود الرامية إلى التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وأضاف: “نتطلع إلى السلام والاستقرار في المنطقة ويجب بذل الجهود لإنهاء الحرب على غزة وإزالة خطر توسيع نطاق الحرب في المنطقة”، بحسب الوكالة الإيرانية.

- التطورات في غزة تسير نحو الحل السياسي
– التطورات في غزة تسير نحو الحل السياسي

اقرا أيضا:

))حماس توجه طلباً عاجلاً لمجلس الأمن الدولي.. وبيان للخارجية السعودية حول رفح

)) لماذا يتناقص عدد السكان الأتراك في إسطنبول التركية؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى