الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| لأول مرّة عباس النوري يتجاوز الخطوط الحمراء منتقداً بشار الأسد وحقيقة تواصله مع المعارضة

انتقد الفنان السوري، عباس النوري، لأول مرة، الرئيس السوري بشار الأسد، خلافاً لآرائه السابقة التي كانت موالية للنظام السوري بشكل كبير.

عباس النوري ينتقد صور بشار الأسد

وخلال لقاء إذاعي على محطّة “شام إف إم” الموالية للنظام السوري، انتقد عباس النوري انتشار صور بشار الأسد في كل مكان، معتبراً أنّ ذلك لا يليق.

وأوضح أن كثرة انتشار صور “بشار الأسد” بهذا الشكل، يولّد نوع من النفاق، حيث قال: “كترها عم يفرز تفسير إلها، له علاقة بالنفاق”.

وعلى حدّ قول “النوري” فإن هذا التصرف حتى بشار الأسد لا يقبل به، داعياً إلى عدم إغراق البلاد بالصور.

ولكن سرعان ما انتبه عباس النوري لتجاوزه الخطوط الحمراء فيما يبدو، وعاد ليبرر رأيه، مشيراً إلى أنّ صور بشار الأسد لا يجب أن تكون بأماكن لا تليق بالرئيس السوري كمحطات البنزين ومراكز الشرطة.

تجاوز الخطوط الحمراء بحذر

وناقض النوري نفسه خلال مرات عديدة، حيث كان ينتقد ثم يعود ليبرر مخففاً وطأة انتقاده، مجدداً مطالبته للشعب السوري بـ “الصمود”، رغم حديثه عن أزمة انقطاع الكهرباء في البلاد، وانقطاعه في منزله على وجه الخصوص لمدة 11 ساعة متواصلة يوميّاً، إلا أنه حاول تبرئة الحكومة من الأزمة.

وقال عباس النوري إن “الضنك الذي نعيشه حالياً في سوريا لم يعد يطاق، فنحن نخرج من حائط وندخل في حائط آخر أكبر، بدءاً من حائط الغلاء إلى حائط انعدام المقومات الرئيسية كالكهرباء والماء”.

وأضاف: “هذه الأزمات صغيرة، ولا يمكن تحميل الدولة كل هذا العبء، وأن الحل ليس بتغييرها، الدولة من هي ومن أين تأتي؟ أليست منا نحن؟، نحنا علينا أن نصمد”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| لأول مرة.. فنان سوري يكشف عن قضية خطيرة تورط بها الممثل بشار إسماعيل وخلصه الأسد من حكم الإعدام بعفوٍ خاص

تواصله مع المعارضة

ويعتبر “عبّاس النوري”، 68 عاماً، من أبرز الفنانين السوريين الموالين للحكومة السوريّة، والرئيس السوري “بشار الأسد”، ودائماً ما يحاول تقديم نفسه كمتحدث بلغة الحياديّة، إلا أن تصريحاته توضّح مدى تأييده المطلق للسلطة في سوريا.

كما عُرف بمهاجمته لزملائه الفنانين المعارضين للحكومة، ويكرر في لقاءاته الصحفيّة، مطالبة الأهالي في سوريا، بالوقوف إلى جانب الدولة والصمود أمام الأزمات الاقتصاديّة التي تعصف بالبلاد منذ سنوات.

وتطرّق عباس النوري إلى الفنانين المعارضين للنظام، مشيراً إلى أنه يدعم مشروعهم الفني، رافضاً الدخول في القضايا السياسية.

ونفى “النوري” في الوقت نفسه أي تواصل مع الفنانين المعارضين للنظام، معتبراً أنّه لا يوجد “دراما موالية ودراما معارضة”.

وشدد النوري أنه لن يغادر البلاد وليس لديه القدرة على ذلك، مؤكداً أنه في حال بقي يعاني أكثر فقد يغادر إلى أي مكان في العالم.

بالفيديو|| لأول مرّة عباس النوري يتجاوز الخطوط الحمراء منتقداً بشار الأسد وحقيقة تواصله مع المعارضة
بالفيديو|| لأول مرّة عباس النوري يتجاوز الخطوط الحمراء منتقداً بشار الأسد وحقيقة تواصله مع المعارضة

اقرأ أيضاً : فنان سوري اشتهر بولائه لبشار الأسد وتمجيده للجيش ينتقد تشبيح زملائه ويكشف سبب بكائه (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى