أخبار العالم العربيسلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| أزمة قطر.. آل مرة يلتقون مسؤول كبير موضحين سبب غصبهم وحمد بن جاسم يعلّق

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الثلاثاء، مقطعاً مصوراً يظهر حشداً غفيراً من أبناء قبيلة آل مرة وهم يجتمعون بمسؤولٍ أمنيٍّ كبير في منزل المحامي هزاع المري، بهدف احتواء الاحتجاجات التي اندلعت في قطر أمس، والتي علّق عليها رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الأسبق، حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني.

حمد بن جاسم يعلق على انتفاضة آل مرة

وفي معرض تعليقه على الاحتجاجات، وجّه حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، اليوم الثلاثاء، انتقاداتٍ حادة للاحتجاجات التي نظّمها أبناء قبلية “آل مرة” اعتراضاً على قانون انتخابات مجلس الشورى.

وعبّر بن جاسم، عبر سلسلة تغريداتٍ على حسابه بموقع التدوينات القصيرة تويتر عن موقفه من الاحتجاجات، حيث قال: “أي موقف يقفه المواطن، أو المقيم، فهذا واجب للوطن ولولي الأمر، ولا يجب على كائنٍ من كان، أن يمنّ بهذه المواقف على بلده، أو على أميره، فمن قديم الزمان يعيّر من لم يقف مثل هذه المواقف، ولا يرددها أي وطني، لأنها مثل ما ذكرت، واجب تحت أي ظرف وفي أي زمان ومكان”.

وأتبع تغريدته بأخرى قال فيها: “فهذه المواقف وما دون ذلك المطالب والمظالم، لها طريق ولها أسلوب تعودنا عليه في العائلة القطرية، ولا يجب أن نخرج عن هذه العادات تحت أي ظرف، فالعائلة القطرية تحلّ أمورها تحت راية الوطن، وتحت راية ولي الأمر، خاصةً أن هناك لجنة تظلم، أمر بها الأمير المفدى”.

وقال: “نحن نمر في تجربة لا أريد أن اسميها ديمقراطية، بل هي مشاركة شعبية، وفي كل تجربة جديدة، تحصل بعض الثغرات، ولكن ما هكذا تورد الإبل”، وذلك في موقفٍ يتناغم مع مواقف الأسرة الحاكمة في قطر.

ومن المتعارف عن رئيس الوزراء الأسبق، اشتهاره بلقب “العراب” فيما عرف بالربيع العربي، وذلك استناداً لما أظهره منذ العام 2011 من مواقف داعمة للثورات والاحتجاجات التي اجتاحت عدداً من البلدان العربية.

اقرأ أيضًا: قبل تنصيبه بشكل رسمي.. قطر ترسل وزير خارجيتها للتباحث مع الرئيس الإيراني الجديد (فيديو)

 

وتعود أسباب انتفاضة القطريين المنتمين لقبيلة آل مرة للمطالبة بتعديل شروط المشاركة في الانتخابات المقبلة لمجلس الشورى التي استثنتهم واستبعدتهم منها وذلك على الرغم من أنّ عدد أبناء القبيلة كبير في قطر.

وفي السياق، انتشر مقطع فيديو مدته قرابة دقيقتين، ظهر فيه أحد أبناء القبيلة وهو يشرح لغير القطريين حقيقة ما يدور في البلاد وأسباب انتفاضة أبناء عشيرته بوجه النظام الحاكم.

 

اقرأ أيضًا: فيديو “خطير” لمحامي من آل مرة يقلب الوضع رأساً على عقب في قطر… والأمن يتحرك ضد هزاع المري

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى