شاهد بالفيديو

بالفيديو|| امرأة أفغانية تفضح ما تفعله طالبان بالنساء.. والحركة توثق لحظة إنهاء حياة شبان تعاونوا مع أمريكا

تمكن مقاتلو حركة طالبان، اليوم الثلاثاء من تشديد سيطرتهم على الأراضي التي تم الاستيلاء عليها في شمال أفغانستان، واختبأ السكان في منازلهم، وتعهد قائد موال للحكومة بالقتال حتى الموت للدفاع عن مزار الشريف أكبر مدينة في الشمال.

– طالبان تشدد قبضتها

وفي ظل تشديد الحركة سيطرتها، تناقلت وسائل إعلامية، مقاطع مصورة توثق بعضاً من أفعال مسلحي الحركة.

وظهر في أحد المقاطع، امرأة أفغانية وهي تصف تفاصيل المعاناة التي تحدث مع النساء في المناطق التي تسيطر عليها حركة طالبان، وذلك في ظل سيطرتها على عدد من الولايات الجديدة في البلاد.

ووفقاً لما ترجمته قناة “العربية”، فإن المرأة قالت: “إن الحركة تفرض على النساء عدم التحرك في الشوارع بدون محرم، بالإضافة إلى تزويجهن بالإكراه لمقاتلي طالبان”.

وظهرت المرأة الأفغانية التي كانت تتحدث عن معاناتها وهي ترتدي عباءة سوداء والنقاب، مؤكدة أن هناك مخاوف متزايدة في صفوف النساء الأفغانيات الفترة المقبلة.

– لحظة تصفية بعض الشبان

وفي سياق متصل، وثق مقطع فيديو آخر لحظة قيام مقاتلي حركة طالبان، بتصفية 6 مواطنين أفغانيين بتهمة التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وظهر في المقطع الذي وثقته الحركة بنفسها، اصطفاف 6 أفغان في منطقة خالية، بينما أطلق عليهم عناصر طالبان، وابلاً من الرصاص وأسقطوهم أرضًا.

وتعمد حركة طالبان، بشكل مستمر إلى تنفيذ إعدامات ميدانية واسعة بحق المواطنين الأفغان بتهمة التعاون مع أمريكا، بعد انسحاب الجيش الأمريكي من أفغانستان.

اقرأ أيضاً : الرئيس الأفغاني يتخذ خطوة غير مسبوقة لمواجهة مد طالبان ويأمر بتسليح السكان المحليين

– خوف السكان الأفغان

نقلت وكالة “رويترز” العالمية، عن السكان المحليين بعضاً من مخاوفهم، حيث قالوا: “إن معظم أفراد قوات الأمن الحكومية انسحبوا على ما يبدو من بلدة إيباك، عاصمة إقليم سامانغان على الطريق الرئيسي بين مزار الشريف والعاصمة الوطنية كابول، لأنهم ابتعدوا عن الشوارع”.

وبحسب “رويترز” فإن شير محمد عباس، العامل في مكتب الضرائب الإقليمي، تحدث عن تفاصيل الظروف المعيشية في المدينة، قائلاً: “الطريقة الوحيدة هي الإقامة الجبرية المفروضة على الذات أو إيجاد طريقة للمغادرة إلى كابول”.

وأوضح عباس، وهو أب لأربعة أطفال وناج وحيد لأسرة مكونة من تسعة أفراد: “لكن حتى كابول لم تعد خيارًا آمنًا بعد الآن”.

وتابع عباس بقوله إن “طالبان وصلت إلى مكتبه وطلبت من العمال العودة إلى ديارهم”.

والجدير ذكره أن طالبان اجتاحت خلال الأيام الماضية، 6 عواصم إقليمية في الشمال والغرب والجنوب، في الوقت الذي تكمل فيه الولايات المتحدة انسحاب قواتها نهاية الشهر الجاري بموجب اتفاق مع طالبان.

بالفيديو|| امرأة أفغانية تفضح ما تفعله طالبان بالنساء.. والحركة توثق لحظة إنهاء حياة شبان تعاونوا مع أمريكا
بالفيديو|| امرأة أفغانية تفضح ما تفعله طالبان بالنساء.. والحركة توثق لحظة إنهاء حياة شبان تعاونوا مع أمريكا

اقرأ أيضاً : طالبان تهاجم أحد السجون الأفغانية وتحرر عشرات النساء والرجال منه والقوات الحكومية تسلم أسلحتها (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى