أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بالفيديو|| مشاهد من يوم القيامة بالجزائر.. الحرائق تحاصر الناس واستخدام أكبر مروحية بالعالم لإطفاء النار

اشترك الان

ماتزال حرائق الجزائر مشتعلة، اليوم الأربعاء، وتحصد المزيد من المساحات الخضراء في البلاد، وتحاصر آلاف السكان، فيما تدخل الجيش الجزائري باستخدام مروحيات MI26 وهي الأكبر في العالم لإطفاء الحريق.

 

حرائق الجزائر تحاصر السكان

 

وأفادت الحماية المدنية الجزائرية، بارتفاع ‎عدد حرائق الغابات إلى 99 حريقاً عبر 16 ولاية جزائرية. 

وسُجل في ولاية تيزي وزو 25 حريقا، و14 بالطارف، و12 حريقا بجيجل ومثلها في بجاية، كما سجلت 9 حرائق بسكيكدة، و4 في بومرداس، و3 في كل من مدن المدية والبليدة وسطيف وعنابة.

شاهد أيضاً|| الحرائق تحاصر السكان ومشاهد مؤلمة في الجزائر 

 

وقالت الحكومة الجزائرية إن حرائق الغابات المستعرة بالبلاد أودت بحياة 42 شخصاً بينهم 25 جندياً تم نشرهم للمساعدة في إخمادها، في حين غطت سحب الدخان الكثيف معظم جبال منطقة القبائل شرقي العاصمة.

وتحدث وزير الداخلية الجزائري كمال بلجود عن “أياد إجرامية” تقف وراء الحرائق في البلاد.

وأضاف بلجود، لدى زيارته لولاية تيزى وزو، إن “اندلاع 50 حريقاً في نفس التوقيت من المستحيلات السبعة، ومصالح الأمن ستباشر التحقيقات اللازمة.”

وفي تصريح للتلفزيون الحكومي اعتبر محافظ الغابات بولاية تيزي وزو يوسف ولد محمد أن “الحرائق نشبت بفعل فاعل واختير لها يوم حار وأماكن معينة”.

وأكد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الجزائريين بأن الحرائق اندلعت بشكلٍ مفاجئ، ووصف البعض الحرائق “وكأنها مشهد من فيلم هوليوودي يتحدث عن نهاية العالم”.

الجيش الجزائري يستخدم أكبر مروحية بالعالم لاطفاء النار 

 

وعلى إثر اندلاع الحرائق بشكل غير مسبوق، تدخل الجيش الجزائري من أجل المساعدة في إخماد النيران التي باتت تحاصر مدن وبلدات بالبلاد. 

وأظهرت مقاطع فيديو استخدام الجيش الجزائري لمروحية MI26 وهي أكبر مروحية بالعالم وتحمل أكثر من 1500 لتر من الماء بهدف إخماد النيران. 

وتعد هذه المروحية بأكبر مروحية نقل ثقيلة سوفيتية/روسية مصنعة، تستخدم لأغراض العسكرية والمدنية على حد سواء. 

والمروحية مي-26 هي أكبر والأكثر قدرة ما بين المروحيات التي دخلت مرحلة الإنتاج على الإطلاق. وتستطيع حمل شحنة يصل ثقلها الي 20 طن كما أنها تستعمل أيضًا في حالات نشوب حريق في الغابات فهي تستطيع حمل 15000 لتر من الماء 

الحرائق تشتعل بالعالم

 

وشهدت العديد من البلدان في الشهرين الأخيرين حرائق كبيرة قضت على مساحات واسعة من الغابات.

مواضيع ذات صِلة|| خلاف الجزائر والمغرب.. ماسببه وإلى متى يبقى

 

حيث شهدت كل من اليونان وتركيا ولبنان وسوريا وأمريكا وألمانيا حرائقاً في الغابات والمساحات الخضراء، وسط ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق في العالم.

ويؤكد العلماء على أن التغير المناخي يعد عاملاً رئيسياً آخر لحرائق الغابات شديدة الخطورة، إذ يدرك العلماء أن التكيف مع التغيرات المناخية في البلدان المعرضة لخطر حرائق الغابات لم يصل بعد إلى القدر الكافي لمجابهة ووقف هذه الحرائق التي يُتوقع أن تزداد سواء.

حرائق الجزائر
حرائق الجزائر

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى