اخبار العالم العربيأخبار العراق

مقتل 5 جنود عراقيين شمالي البلاد ومصدر يكشف خطط “داعش” المُقبلة

أفادت مصادر أمنية عراقية، اليوم الأربعاء، بمقتل 5 جنود من القوات المسلحة العراقية، خلال عملية تفكيك مخلفات حربية في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد.

مقل 5 من قوات الأمن العراقية و"داعش" يُعد لخطة ضدهم

وذكر ضابط في شرطة ذي قار أن عبوات ناسفة انفجرت أثناء محاولة تفكيكها من قبل قوات مشتركة من الجيش وشرطة حماية منشآت الطاقة في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين.

وأضاف أن “3 جنود إضافة إلى 2 من شرطة حماية المنشآت قتلوا خلال انفجار العبوات”، مشيراً إلى أنها “تعود لعناصر داعش الإرهابي”.

خطة داعش المقبلة

وفي السياق، أشار مصدر أمني إلى أن تنظيم “داعش” يخطط لاستهداف مصادر المعلومات للقوات الأمنية العراقية في المناطق المحررة، التي كانت تخضع سابقاً لسيطرته.

وقال المصدر، نقلت عنه وسائل إعلام روسية، إن “تنظيم داعش قام في الأشهر الأخيرة باستهداف بعض المتعاونين مع القوات الأمنية أو الذين تعاونوا معها خلال عمليات التحرير، في محاولة منه للانتقام والحد من المعلومات التي تتابع تحركات عناصره”.

وأضاف أن “المعلومات المتوفرة لدى القوات العراقية، تشير إلى أن التنظيم يخطط للقيام بعمليات انتقامية ممنهجة ضد المصادر الأمنية في المناطق المحررة”.

يذكر أن القوات الأمنية العراقية تعتمد في عملياتها ضد تنظيم “داعش” على سكان محليين يتعاونون معها في إيصال المعلومات عن عناصر التنظيم وتحركاتهم.

في غضون ذلك، أعلنت خلية الإعلام الأمني في قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم الأربعاء، انطلاق عملية عسكرية بمشاركة طيران التحالف الدولي لملاحقة فلول تنظيم “داعش” في قضاء الرطبة أقصى غربي محافظة الأنبار، غربي العراق.

وذكر بيان خلية الإعلام الأمني أن “قطعات من الجيش العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب وفرقة الرد السريع شرعت فجر اليوم، بتنفيذ عملية أمنية واسعة في صحراء الرطبة ضمن قاطع عمليات الأنبار بإسناد جوي من قبل القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي”.

وأوضح البيان أن “هذه العملية تأتي لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية والبحث عن أوكارهم ولتطهير المناطق ضمن قاطع المسؤولية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى