الشأن السوريسلايد رئيسي

بعد اعتداء على سوريين… السلطات في أنقرة تعتقل العشرات وتصدر بياناً هاماً

أصدرت مديرية الأمن العام في أنقرة، اليوم الخميس، بياناً توضيحياً حول الأحداث الأخيرة في منطقة ألتين داغ التي هاجم سكانها ممتلكات تعود لمهاجرين سوريين.

اعتقال العشرات في أنقرة

وقالت مديرية الأمن العام في بيانها، إن السلطات تمكنت من إلقاء القبض على عشرات الأشخاص ممن ساهموا بتأجيج الأمور في حي ألتين داغ.

وهاجم المئات من السكان المحليين منازل وأعمال يعتقدون أنها مملوكة لمهاجرين سوريين في العاصمة أنقرة، بعد أنباء عن مقتل شاب تركي طعناً في شجار مع سوريين.

وذكرت مصادر محلية، أن السكان خرجوا في منطقة ألتين داغ في أنقرة مساء الأربعاء، وألقوا الحجارة على الشقق السكنية التي يعيشون فيها، كما نهبوا المتاجر التي اعتقدوا أنها مملوكة لسوريين.

وأظهرت مقاطع فيديو جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي سيارات مدمرة، في تصعيد خطير يعكس الاستياء من المهاجرين في بلد يقطنه أكثر من أربعة ملايين لاجئ، منهم 3.6 مليون سوري.

وذكر بيان الأمن العام، إن القِوى الأمنيّة ألقت القبض على 76 شخصاً، شاركوا في عمليات التخريب والاعتداء على منازل السوريين في حي ألتين داغ، بالإضافة لقيامهم بنشر أكاذيب عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تأجيج الأوضاع وخلق نوع من الفتنة بين السوريين والأتراك في الحي.

وأكد المديرية أن 38 شخصاً من ضمن الـ 76 لديهم محكوميات وهم من أصحاب السوابق المرتبطة أعمالهم في الاتجار بالمخدرات والسرقة وحيازة الأسلحة بدون رخصة رسمية.

وأعلن مكتب حاكم أنقرة أن الوضع أصبح في ساعة مبكرة من صباح الخميس تحت السيطرة، وحث المواطنين على عدم الانقياد للتقارير “الاستفزازية”.

وتسبب مقتل الشاب إميرهان يالجين (18 عاماً) أمس في شجار في ألتين داغ في اندلاع أعمال الشغب، ويتهم السكان المحليون السوريين بقتله، ولم يتضح على الفور سبب وقوع الشجار.

وجاء هذا التوتر بينما تظهر استطلاعات الرأي تنامي المشاعر المعادية للاجئين في صفوف العديد من الأتراك.

مواضيع ذات صِلة : تفاقم أزمة أنقرة… أتراك يهاجمون منازل السوريين ويدمرون ممتلكاتهم العامة وبيان رسمي من السلطات

وتلقت أنقرة مقابل إنشائها مخيمات للاجئين في جنوب شرق البلاد تؤوي حالياً بالمجمل أكثر من أربعة ملايين شخص، تمويلاً بمليارات الدولارات.

شاهد أيضاً : شابان تركيان يطعنان توأمين سوريين بسبب هاتف جوال

بعد اعتداء على سوريين... السلطات في أنقرة تعتقل العشرات وتصدر بياناً هاماً
بعد اعتداء على سوريين… السلطات في أنقرة تعتقل العشرات وتصدر بياناً هاماً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى