سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| قوات الأمن القطرية تداهم قصور آل مرة وجمعة حاسمة يُحشد لها بعد قرار مفاجئ للداخلية

أصدرت وزارة الداخلية في قطر، مساء أمس الخميس، قراراً مفاجئاً في محاولةٍ منها تطويق الاحتجاجات التي تقودها قبيلة آل مرة رفضاً لقانون انتخابات مجلس الشورى، محذرةً المحتجين وسط تعالي الأصوات المطالبة بالحشد لمظاهراتٍ واسعة، اليوم الجمعة، وذلك على خلفية مداهمة قوات الأمن قصور القبيلة واعتقالها عدداً من شبّانها.

قرار مفاجئ للداخلية القطرية

وفي التفاصيل، نشرت وزارة الداخلية القطرية بياناً على موقعها الرسمي في “تويتر”، قالت فيه إنّها “تدعو المواطنين الكرام إلى التقيد بالقوانين والقرارات الصادرة في هذا الخصوص وعدم عقد التجمعات إلا في حدود المسموح به و تجنب أي تجمعات تخالف الإجراءات المتبعة في الدولة”.

وأشارت الداخلية القطرية إلى أنّ ذلك “في سبيل ضمان الالتزام بالقوانين والأنظمة المعمول بها سواء المرتبطة بالأمن المجتمعي أو بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا، وعلى عدم جواز إثارة النعرات العنصرية والقبلية”.

وعزت الداخلية القطرية السبب في إعلانها هذا القرار إلى أنّه جاء “نظراً للإقبال المتزايد من قبل المواطنين على تقديم طلبات الاعتراضات والتظلمات على جداول قيد الناخبين الأولية”.

وقالت الوزارة في بيانها إنّ “اللجنة الإشرافية قرّرت استمرار العمل لاستقبال طلبات الاعتراضات والتظلمات خلال الأسبوع القادم وفي ذات ساعات العمل التي تم الإعلان عنها سابقًا”.

ولفتت الوزارة إلى أنّ مقار الدوائر الانتخابية ستستقبل هذه الطلبات أثناء العطلات الرسمية، الفترة الصباحية: من الساعة الثامنة صباحاً إلى الثانية عشرة ظهرًا، والفترة المسائية: من الساعة الرابعة عصرًا إلى الثامنة مساءً.

وختمت الوزارة، بمناشدتها الشعب “الالتزام بما ورد أعلاه، فإن أجهزتها المختصة قد اتخذت الإجراءات اللازمة لضبط من يخرق القانون والإجراءات الاحترازية المتبعة”، على حدّ تعبيرها.

 

اقرأ أيضًا:فيديو “خطير” لمحامي من آل مرة يقلب الوضع رأساً على عقب في قطر… والأمن يتحرك ضد هزاع المري

 

قوات الأمن القطرية تداهم قصور آل مرة

وفي سياقٍ ذي صلة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس، مقطعاً مصوراً من داخل قصور آل مرة يوثق مداهمتها من قبل قوات الأمن القطرية المدججة بالسلاح، كما تمّ تداول مقطعٍ آخر في وقتٍ سابقٍ يُظهر حدوث صداماتٍ واشتباكاتٍ بالأيدي بين أبناء القبيلة وقوات مكافحة الشغب.

 

وأحدثت مقاطع الفيديو هذه موجةً واسعةً من الغضب قطر بسبب اقتحام القوات القطرية لقصور “آل مرة”، وذلك وسط تعالي الأصوات المطالبة بالحشد لتظاهراتٍ أوسع وأعم من المقرر خروجها اليوم الجمعة، وذلك وفقاً لدعواتٍ انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

الجدير ذكره، انّ دولة قطر تشهد تظاهراتٍ شعبيةً غير مسبوقة من قبل أبناء قبيلة “آل مرة” الرافضين لقانون انتخابي يتعلّق بمجلس الشورى حيث يحرمهم من الترشح والمشاركة بانتخاباته.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى