اخبار سوريا

مجاناً ودون أي رسوم.. تمديد الإقامات و تأشيرات الزيارة والخروج والعودة إلى السعودية آلياً ضمن مدة زمنية محددة

 

قالت وسائل إعلام سعودية، اليوم الثلاثاء، إن الملك سلمان بن عبد العزيز، وجه بتمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرة الخروج والعودة آلياً من دون رسوم أو مقابل مالي إلى تاريخ 30/9/2021م.

تجديد تأشيرات الزيارة والخروج والعودة آلياً

وذكرت أن المديرية العامة للجوازات السعودية بدأت في تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات للوافدين الموجودين خارج السعودية آلياً وبشكل مجاني بالكامل.

وأوضحت وزارة الخارجية السعودية أن هذا التمديد الذي أصدره وزير المالية، يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة العربية السعودية للتعامل مع آثار وتبعات جائحة كورونا وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

وبدورها، أكدت إدارة الجوازات أن التمديد سيتم آلياً بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات، وذلك على النحو التالي:

أولاً: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 23/2/1443هـ الموافق 2021/9/30.

اقرأ أيضاً:

من ضمنها منع إضافة العم والخال إلى الطلب.. السعودية تعلن  شروط “المَحرَم” لموسم الحج

ثانياً: تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 23/2/1443هـ الموافق 30/9/2021م.

يشار إلى أن وزارة الداخلية السعودية كانت أوقفت مؤقتاً السماح بدخول غير المواطنين والدبلوماسيين وعائلاتهم، القادمين من 20 دولة، وشملت قائمة الدول “جمهورية الأرجنتين، دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، والولايات المتحدة الأميركية، وجمهورية إندونيسيا، وإيرلندا، والجمهورية الإيطالية، وجمهورية باكستان الإسلامية، وجمهورية البرازيل الاتحادية، والجمهورية البرتغالية، والمملكة المتحدة، وجمهورية تركيا، وجمهورية جنوب إفريقيا، ومملكة السويد، والاتحاد السويسري، وجمهورية فرنسا، والجمهورية اللبنانية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية الهند، واليابان”.

وأشار بيان وزارة الخارجية كذلك إلى أن هذه الخدمة يمكن أن يستفيد بها “من انتهت صلاحية تأشيراتهم خلال فترة تعليق القدوم من الدول التي سبق الإعلان عنها”.

وفي حزيران الفائت أطلقت وزارة الخارجية السعودية وبالتنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة المالية خدمة إلكترونية تتيح للزوار من خارج المملكة تمديد صلاحية تأشيراتهم التي لم يتم الاستفادة منها وانتهت خلال فترة تعليق القدوم من الدول العشرين التي سبق الإعلان عنها بتاريخ 20 / 6 / 1442هـ، الموافق 2 / 2 / 2021م، وذلك من دون دفع أي رسوم أو مقابل مالي مقرر لذلك التمديد، وكان التمديد إلى تاريخ 21 / 12 / 1442هـ الموافق 31 / 7 / 2021م”.

اقرأ أيضاً:

الإسراء والمعراج .. ماذا رأى نبي الله محمد عند ما سرى من مكة المكرمة إلى المسجد الأقصى ؟

شروط تقديم تأشيرة الزيارة إلى السعودية

يحق للمقيم أن يُقدم طلب تأشيرة الزيارة لأفراد عائلته من الدرجة الأولى فقط

للمقيم: أن تكون الإقامة الخاصة بالمقيم في المملكة تسري مدتها لكامل مدة الزيارة، أي بحد أدنى ثلاثة أشهر.

للمقيم: يجب ألا تقل مدة صلاحية جواز سفر المقيم عن ستة أشهر.

أن يكون طلب تأشيرة الزيارة للأقارب من الدرجة الأولى (الوالدين، الأخ والأخت، الزوج أو الزوجة، الأبناء).

للمقيم: يُشترط أن تكون إقامة طالب التأشيرة إقامة عمل وليس مرافق.

في مواسم الحج والعمرة أو الأوقات الخاصة بإجازات الحج والعمرة لا يُسمح بتقديم طلب تأشيرة الزيارة.

دفع الرسوم والمبالغ المستحقة لاستخراج التأشيرة التي تم تحديدها من قبل وزارة الخارجية السعودية.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| القبض على رجل اقتحم منبر الإمام في مكة المكرمة أثناء صلاة الجمعة

دفع رسوم التصديق من غرفة التجارة على طلب التأشيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى