سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| طالبان تنكث بعهد “العفو الشامل” وتعدم جنرالاً بالشرطة الأفغانية.. وتشكيلات مسلحة تثور ضدها بكابل

وثقت مقاطع مصورة اللحظات الأخيرة من حياة قيادي بارز بالشرطة الأفغانية، وذلك قبل أن ينفّذ مسلحو طالبان حكماً بإعدامه بالرصاص شنقاً حتى الموت، فيما اعتبر ذلك نكثاً من الحركة بأولى تعهداتها المتعلقة بإصدارها “العفو العام”.

طالبان تعدم جنرالاً بالشرطة الأفغانية

وفي التفاصيل، أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية بأنّ مسلحي الحركة اقدموا على اعتقال القيادي في الشرطة، وذلك عقب معارك خاضها ضدهم بالقرب من مدينة هيرات الأفغانية، كاشفةً أن القيادي الذي تمّ إعدامه هو الجنرال حاجي مولا أشاكزاي، قائد الشرطة بولاية بادغيس.

 

ووفقاً للمقطع الذي وثق عملية الإعدام، ظهر أشاكزاي وهو جاثٍ على ركبتيه ومعصوب العينين، حيث أقدم مسلحو الحركة على تصفيته رمياً بالرصاص، الأمر الذي يكشف عن الوجه الحقيقي للحركة التي أطلقت تعهداتٍ بأنها لن تنتقم من خصومها السابقين وذلك عقب سيطرتها على أفغانستان، بحسب الصحيفة البريطانية.

اقرأ أيضًا: بيوم استقلال أفغانستان.. الشارع ينتفض متحدياً راية طالبان والاتحاد الأوروبي يصف الأمر بـ “الكابوس”

 

مسلح من طالبان يجلد شاباً أفغانياً لسببٍ غريب

وفي حادثةٍ مغايرة، تداول المغرّدون على موقع التدوينات القصيرة ” تويتر”، مقطعاً يوثّق لحظة إقدام أحد عناصر الحركة  على جلد شابٍّ أفغاني باستخدام “السوط”، مراتٍ متكررة في أحد شوارع العاصمة كابل.

 

وبيّن المقطع أنّ عنصر الحركة لم يكتفِ بجلد الشاب الأفغاني بالسوط، إلا أنّه ضربه بالرشاش على ظهره أكثر من مرّة، وذلك بسبب حمله العلم الأفغاني في عيد الاستقلال “102”، والذي صادف أمس الخميس.

إلى ذلك، تشير تقديراتٌ ترجح أن الحركة  ستعتمد في الغالب علمها الحالي الأبيض المكتوب عليه بالأسود عبارة “لا إله إلا الله.. محمد رسول الله” علماً رسميّاً للبلاد، بعد أن اعلنت إقامتها ” الإمارة الإسلامية”.

تشكيل قوات مسلحة ضد طالبان شمال كابل

وفي سياقٍ ذي صلة، شدد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الخميس، على أن مقاومةً مسلحة لطالبان ، والتي تضم قواتٍ مدربةً من قبل القوات الخاصة، في أفغانستان تتشكل في وادي بانجشير.

وخلال حديثه بالامس، أكد المسؤول الروسي على أن قوة “المقاومة” بقيادة نائب الرئيس المخلوع، أمر الله صالح وأحمد مسعود ، نجل مقاتلٍ قتل مناهض للحركة.

إلى ذلك، أشار لافروف للصحفيين خلال مؤتمرٍ صحفي في موسكو عقب اجتماعٍ مع نظيره الليبي، امس، إلى انّ الحركة لا تسيطر على كامل أراضي أفغانستان بعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى