شاهد بالفيديو

بالفيديو|| ولاية تينيسي الأمريكية تعلن حالة الطوارئ بعد اجتياح فيضانات مميتة لها وتسببها بدمار هائل ومقتل 22 شخص

 

أعلنت ولاية تينيسي الأمريكية، اليوم الاثنين، حالة الطوارئ فيها، وذلك عقب اجتياح فيضانات مميتة لها، أودت بحياة 22 شخص وفقدان أكثر من 40 أخرين، فضلاً عن دمار هائل لأجزاء واسعة من الولاية.

– فيضانات ولاية تينيسي الأمريكية

تناقلت وسائل إعلام أمريكية، مقاطع مصورة توثق الدمار الهائل الذي خلفته الفيضانات التي نتجت عن الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المنطقة خلال الساعات الماضية.

وأعلنت سلطات الولاية الجنوبية، فجر اليوم، أن الفيضانات الكارثية خلفت أكثر من 22 قتيلاً على الأقل في تينيسي، وأكثر من 40 مفقود.

وقالت خدمات الأرصاد الجوية المحلية: “إن ولاية تينيسي شهدت أمطاراً (تاريخية)، وأدت إلى فيضانات مميتة”.

بينما قالت وكالة إدارة الطوارئ في الولاية في بيان لها: “إن حصيلة الضحايا مؤقتة وقد ترتفع”، مشيرة إلى أنه “ما بين 22 و43 سنتيمترا من الأمطار سقطت في هذه المنطقة بوسط تينيسي خلال فترة 6 ساعات.

وأضافت الوكالة في بيانها: “أن هناك عمليات تنظيف جارية، وأن العديد من الجسور والطرق في المنطقة المتضررة ما زالت مغلقة”.

وبدورها، قالت صحيفة “ذا تينيسيان” المحلية: “إن حاكم ولاية تينيسي زار الموقع بعد ظهر أمس الأحد، ولا يزال هناك عشرات الأشخاص المفقودين”.

ومن جانبه، قال رئيس بلدية مدينة ويفرلي الواقعة في مقاطعة همفريز لمحطة التلفزيون المحلية “دبليو كي آر إن”: “إن الأمر كان تقريباً بنفس سرعة الإعصار”، فيما وصفه أحدهم بأنه موجة مد”.

ووثقت بعض الصور السيارات وهي مقلوبة والشوارع يغطيها الطين، وأعرب الرئيس الأميركي جو بايدن في مؤتمر صحفي، عن “تعازيه الحارة” لأهالي الضحايا، مشيرا إلى أن الحكومة “مستعدة لتقديم المساعدة”.

 

والجدير ذكره أن تحديث الأرصاد الجوية، يقول: “من المرجح أن تستمر الأمطار الغزيرة عبر جنوب نيو إنجلاند، مع احتمال هطول أمطار تتراوح بين 3 و 6 درجات مئوية”، وهناك مخاوف من تشكل الفيضانات.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

تابع المزيد:

))بالفيديو|| الجندرما التركية تقتل طفلاً سورياً أثناء تناول عشائه في مخيمات النازحين قرب الحدود 

)) “أخبار العالم “حادثة مروعة تهز تونس.. عشرات الضحايا والمفقودين بسبب فيضانات كارثية في تينيسي الأمريكية.. إخماد 107 حرائق في روسيا خلال 24 ساعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى