منوعسلايد رئيسي

بالفيديو|| مشاهد مخيفة لانفجار 15 ناطحة سحاب في الصين دفعة واحدة ومصادر تكشف الأسباب

قالت وسائل إعلام صينية، اليوم الجمعة، إن السلطات الصينية أقدمت على هدم 15 ناطحة سحاب، غير مكتملة البناء، في وقت واحد في مدينة كونمينغ ضمن مقاطعة يونان جنوب غربي الصين.

انفجار 15 ناطحة سحاب

وذكرت أن ال_ 15 ناطحة سحاب هذه كانت مشروعاً لمبانٍ تجارية وسكنية ضمن مشروع “ليانغ ستار سيتي” الذي بدأ بناؤه عام 2011، وتم تعليقه بعد ذلك عام 2013، ومنذ ذلك الوقت إلى الآن وهذا المشروع قيد التجميد، ولم يضاف إليه أي شيء.

ولفتت إلى أنه بدأت عملية الهدم، اليوم الجمعة، في الساعة 15.30 بالتوقيت المحلي للصين.

ويظهر فيديو مصور لحظات مدهشة تشبه ما يتم تصويره في الأفلام لهدم ناطحات السحاب وانهيارها وانبعاث سحب من الغبار في محيطها، وبنهاية عملية التفجير والهدم بقيت ناطحة سحاب واحدة من ال 15 تقف بشكل مائل فعلق عليها رواد مواقع التواصل الاجتماعي وأسموها برج بيزا المائل.

توقف المشروع بسبب التمويل

وأشارت وسائل الإعلام إلى أنه تم تجميد المشروع لفقدان التمويل المالي، حيث أقيمت 15 ناطحة سحاب على أربع قطع من الأراضي بمساحة إجمالية تبلغ نحو 230 ألف متر مربع، واستطاع صاحب المشروع إكمال أربعة مبان فقط، وظل 15 مبنى غير مكتمل على مدى الثماني سنوات الماضية.

وتشتهر الصين ببناء ناطحات السحاب حتى باتت تبنيها بطرق مختلفة عن الدول الأخرى، حيث قامت ببناء ناطحة سحاب أفقية، ويحمل هذا المشروع اسم “رافلز سيتي تشونجتشينج”، والذي صممه المهندس المعماري، موشيه سافدي، على مساحة 1.12 مليون متر مربع، ويتكون من 8 أبراج، يربط بينها جسر علوي ضخم، وسمي بعد إنجازه “ناطحة السحاب الأفقية”.

مواضيع ذات صِلة : مشهد مرعب يظهر هدم أبراج ضخمة في محطة لتوليد الطاقة بإنجلترا

واستمد المهندس “موشيه” الإلهام لتصميمه من السفن الشراعية الصينية القديمة، في إشارة إلى ماضي “تشونجتشينج” كمركز تجاري.

شاهد أيضاً : في أستراليا.. لتخليد ذكرى عمته التي منعه الحجر من حضور جنازتها قام راعي أغنام برسم قلب باستخدام قطيعه

بالفيديو|| مشاهد مخيفة لانفجار 15 ناطحة سحاب في الصين دفعة واحدة ومصادر تكشف الأسباب
بالفيديو|| مشاهد مخيفة لانفجار 15 ناطحة سحاب في الصين دفعة واحدة ومصادر تكشف الأسباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى