خبر عاجل

اتفاق واضح بكلمات 4 رؤساء على فكرة واحدة خلال مؤتمر بغداد

أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم السبت، أن العراق عانى الكثير بسبب الحروب والأزمات وفرنسا ماضية بالوقوف معه في مكافحة الإرهاب. 

وقال الرئيس الفرنسي: بعثات من الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ستعمل على مراقبة الانتخابات النيابية المبكرة في العراق، وكل دول المنطقة تواجه التحديات نفسها، مشدداً على أن المنطقة بحاجة الى تنسيق جهودها والعمل معاً من أجل محاربة الإرهاب. 

من جانبه تحدث العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، أن العراق يلعب دوراً مركزياً في بناء الجسور وتعزيز الحوار الإقليمي والدولي. 

وقال: ندعم جهود الحكومة العراقية في مكافحة التطرف والإرهاب وإعادة البناء. 

أما أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، فقال: نثمن الجهود المبذولة في إرساء الأمن والاستقرار في العراق، ونؤمن بأن العراق مؤهل للقيام بدور في فاعل في إرساء الأمن والسلم في المنطقة، ونؤكد مواصلة دعمنا للشعب العراقي في تحقيق تطلعاته. 

بدوره قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي: العراق واجه التأثيرات بالغة السلبية لإرهاب وحروب جلبت المعاناة له ولدول الجوار، وعلينا التوحد واعتماد سياسات تنموية حقيقية

وأضاف الرئيس المصري: نثق في نجاح العراق في الوفاء بالاستحقاق الانتخابي القادم، وسنقف سنداً ودعماً للحكومة العراقية بما يمكنها من صون أمن واستقرار العراق، وندعم #العراق في تحقيق الاستقرار والحفاظ على وحدة أراضيه واستعادة دوره في المنطقة.

٢٠٢١٠٨٢٨ ١٤٣٥١٧

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى