أخبار العالم العربي

قتلى وجرحى بهجومٍ حوثي استهدف قاعدة العند العسكرية جنوب اليمن

قُتل نحو 7 عسكريين على الأقل وجرح عشرات آخرون من أفراد الجيش اليمني، اليوم الأحد، بهجومٍ حوثي استهدف قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج جنوبي البلاد.

هجوم حوثي استهدف قاعدة العند العسكرية

وذكرت مصادر أمنية، أن 3 صواريخ وطائرة مسيرة مفخخة استهدفت تشكيلاً عسكرياً من قوات العمالقة أثناء تمرين تدريبي في القاعدة التي تبعد نحو 60 كيلومتراً شمال عدن.

ونقل موقع “أخبار اليمن” عن مصادر وشهود عيان قولهم، إن “منطقة الحوبان في تعز شهدت صباح اليوم إطلاق صواريخ بالستية صوب محافظة لحج”.

وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية نقلاً عن مصادر طبية تأكيدها، مقتل سبعة عسكريين يمنيين على الأقل من القوات الموالية للحكومة المعترف بها دولياً وإصابة أكثر من 50 آخرين بجروح في هجوم بصواريخ وطائرات مسيرة استهدف القاعدة جنوب اليمن.

اقرأ أيضاً : الجيش اليمني يوثق مصرع 12 عنصراً من ميليشيا الحوثي بكمينٍ محكم في مأرب

استهداف سابق

واستُهدفت قاعدة العند في أوائل العام 2019، بطائرة مسيرة إيرانية الصنع، خلال عرض عسكري، ما أدى في حينه إلى مقتل 6 عناصر من الجيش اليمني وجرح 20.

فيما توفي لاحقاً اللواء صالح الزنداني نائب رئيس الأركان في الجيش اليمني، متأثراً بإصابته.

وتعتبر قاعدة العند إحدى القواعد الجوية العسكرية التاريخية التي أسسها البريطانيون في اليمن، وتقع شمال مدينة الحوطة عاصمة لحج، وتبعد عن مدينة عدن مسافة 60 كيلومتراً.

كما تضم مدرجاً للطائرات ومخازن أسلحة وملحق سكن طيارين، فضلاً عن معسكر لواء من قوات المشاة وآخر لقوات الدروع.

وتتضمن القاعدة التي تمتد من الشمال إلى الجنوب على طول 20 كيلومتراً، معسكراً تدريبياً وورش صيانة الطائرات الحربية والعتاد العسكري الثقيل.

وكان الأمريكيون قد استخدموها سابقاً كنقطة انطلاق لمسيرات تتعقب عناصر القاعدة.

وتُنفّذ جماعة “أنصار الله” الحوثية هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن والسعودية.

ويؤكد التحالف العربي لدعم الشرعية استمرار محاولات الحوثيين في تعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية وأنه يتخذ كل الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك.

قتلى وجرحى بهجومٍ حوثي استهدف قاعدة العند العسكرية جنوب اليمن
قتلى وجرحى بهجومٍ حوثي استهدف قاعدة العند العسكرية جنوب اليمن

اقرأ أيضاً : الجيش اليمني يوجه رسالة تحذير إلى المتواجدين بمناطق ميليشيا الحوثي.. ويوثق تحرير موقع استراتيجي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى